مالي.. مقتل قيادي بتنظيم القاعدة في عملية للقوات الفرنسية

أخبار العالم

مالي.. مقتل قيادي بتنظيم القاعدة في عملية للقوات الفرنسية القوات الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvzp

أعلنت هيئة أركان الجيوش الفرنسية، الثلاثاء 7 يوليو/ تموز عن مقتل قيادي بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، خلال عمليات للقوات الخاصة الفرنسية في مالي.

ووصفت رئاسة أركان الجيوش الفرنسية، العملية بالضربة القاسية للجماعات المسلحة في منطقة الساحل، "أصيب خلالها عسكريان فرنسيان وتم أسر إرهابيين وقتل أحد مسؤولي العمليات بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ويدعى علي آغ ود حسين"، وفق ما ورد في بيان صادر عن المتحدث باسم هيئة الأركان جيل جارون.

وجاء في البيان أيضا أن العملية ستزعزع القيادة في إحدى كتائب التنظيم، وستوجه ضربة جديدة قاسية للمجموعة المسلحة في الساحل.

الرهينة الفرنسي سيرج لازارفيتش المختطف

وكانت السلطات في مالي قد أفرجت عن علي آغ ود حسين صحبة متشدد آخر من طوراق مالي في الـ 9 من ديسمبر/ كانون الأول، مقابل الإفراج عن الرهينة الفرنسي سيرج لازارفيتش الذي اختطفه تنظيم القاعدة عام 2011، رغم انتقادات منظمات حكومية وأحزاب سياسية لعملية الإفراج.

يشار إلى أن الجيش الفرنسي نشر قرابة 3000 من قواته في 5 من دول المنطقة هي النيجر وموريتانيا ومالي وبوركينا فاسو وتشاد في إطار ما يعرف بعملية "برخان"لمحاربة المجموعات  المتشددة التي تنشط عبر الحدود في الصحراء المترامية الأطراف مهددة استقرار بلدان إفريقية.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون