الصيادلة اليابانيون يختبرون دواء ضد السرطان أعد في سيبيريا

الصحة

الصيادلة اليابانيون يختبرون دواء ضد السرطان أعد في سيبيريادواء ضد السرطان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvze

سيعمل الخبراء في شركة الصيدلة اليابانية "تاكيدا" بالتعاون مع معهد البيولوجيا الكيميائية لدى قسم سيبيريا لأكاديمية العلوم الروسية، سيعملون على إعداد دواء جديد واعد ضد السرطان.

جاء ذلك على موقع ممثلية الشركة اليابانية في روسيا.

ويتوقع أن يقوم خبراء الشركة بتقييم فاعلية هذا الدواء المضاد للسرطان الذي أعد في روسيا، وذلك باستخدام موديلات متوفرة في مركز البحوث العلمية التابع للشركة اليابانية. كما إنهم سيضعون استراتيجية العلاج باستخدام الدواء الجديد.

وجاء في بيان صادر عن معهد البيولوجيا الكيميائية الروسي أن هذا التعاون سيتيح فرصة لإيجاد تكنولوجيا جديدة في علاج أمراض السرطان.
وأشار رئيس المعهد فالنتين فلاسوف إلى أن الشراكة الدولية هذه تعتبر آلية هامة في وضع أدوية واعدة ، وخاصة في علاج أمراض السرطان.

وقال فلاسوف إن المرضى بحاجة إلى حلول طبية فعالة. وأضاف أن "الدراسات الجارية بالتعاون مع خبراء شركة "تاكيدا" اليابانية تجعلنا نأمل بإعداد دواء ابتكاري جديد سيستخدم لدى علاج أمراض السرطان وأمراض الفيروسات".

يذكر أن اتفاقية التعاون بين قسم سيبيريا لأكاديمية العلوم الروسية وشركة "تاكيدا" اليابانية، بصفتها إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الصيدلة، كانت قد وقعت في 18 فبراير/شباط عام 2014 في اليابان.

المصدر: "نوفوستي"

 

 

أفلام وثائقية