تجريد مايويذر من أغلى حزام في تاريخ الملاكمة

الرياضة

تجريد مايويذر من أغلى حزام في تاريخ الملاكمةمن نزال ماني باكياو وفلويد مايويذر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvyz

أعلنت منظمة الملاكمة العالمية، تجريد الأمريكي فلويد مايويذر من حزام لقب بطل العالم للوزن المتوسط الذي فاز به عقب تغلبه على الفلبيني ماني باكياو هذا العام بسبب عدم اتباع اللوائح.

وقالت المنظمة في بيان لها، يوم الاثنين 6 يوليو/تموز، إن مايويذر "جونيور" الذي تغلب على باكياو في مايو/أيار الماضي، لم يسدد 200 ألف دولار في الموعد المحدد بعد المواجهة وقررت تجريده أيضا من لقب خفيف الوسط.

وأوضحت المنظمة أن اللوائح تمنع الجمع بين ألقاب عالمية في أوزان مختلفة، وأن مايويذر كان يتعين عليه اختيار الوزن الذي سيحتفظ به.

وكان على مايويذر الذي حقق 48 انتصارا من دون أي هزيمة في مشواره الاحترافي حتى الآن، إبلاغ المنظمة العالمية بموقفه حتى الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة الماضي.

وأشارت المنظمة العالمية في بيانها إلى أن: "لجنة بطولة العالم في منظمة الملاكمة العالمية لم يكن أمامها أي بديل سوى تجريد السيد فلويد مايويذر الابن من لقب وزن الوسط بسبب عدم اتباع اللوائح في مسابقات منظمة الملاكمة العالمية"

وحصل فلويد مايويذر على أكثر من 200 مليون دولار  بعد مواجهته مع باكياو في أغلى نزال في تاريخ الملاكمة، وأمام الأمريكي أسبوعين لاستئناف قرار تجريده من اللقب.

المصدر: "رويترز" 

دوري أبطال اوروبا