25 قتيلا و32 جريحا في تفجير زاريا شمال نيجيريا

أخبار العالم

25 قتيلا و32 جريحا في تفجير زاريا شمال نيجيرياانفجار في نيجيريا - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvy2

قتل على الأقل 25 شخصا، وأصيب 32 آخرون بجروح، الثلاثاء 7 يوليو/ تموز في تفجير استهدف مبنى للإدارة المحلية في مدينة زاريا شمال نيجيريا، وفق ما أعلنه حاكم ولاية كادونا.

وقال الحاكم على حسابه بتويتر" أنا حزين بسبب الهجوم الإرهابي الذي أوقع 20 قتيلا في سابون غاري زاريا"، مشيرا إلى أن على سكان المدينة وغالبيتهم من المسلمين توخي الحذر وتفادي الأماكن المزدحمة خلال الأسابيع المقبلة.

ودعا إلى الإبلاغ عن أشخاص أو تحركات مشبوهة إلى الشرطة والأمن والزعماء التقليديين ورجال الدين، مشيرا إلى أنه يجرى العمل مع أجهزة الأمن الفدرالية التي تتخذ تدابير استباقية لردع مثل هؤلاء الإرهابيين".

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار وقع عند التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، أثناء خضوع معلمي مدرسة والعاملين في الشرطة للتفتيش في المبنى الحكومي في المدينة.

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي يشتبه بوقوف جماعة بوكو حرام وراءه بعد أن نفذت سلسلة عمليات مشابهة في الماضي.

وكان انفجار قوي قد هز مدينة كانو ثاني أكبر المدن في نيجيريا في وقت متأخر أمس، في هجوم انتحاري نفذته فتاة ( 13 عاما) قرب مسجد عمر بن الخطاب، ولم يتسن على الفور التحقق من عدد الضحايا.

وحسب تصريحات المتحدث باسم الشرطة المحلية بكانو، فإن الانتحارية هي الضحية الوحيدة لهذا الهجوم، مرجحا استهداف المسجد في هذه العملية.

وأشار المتحدث إلى أن الهجوم يحمل طابع جماعة بوكو حرام، المسؤولة عن أعمال عنف واسعة بنيجيريا خلفت مقتل 200 شخص في الأسابيع الماضية فقط.

المصدر: "أ ف ب"