"بروغريس" الفضائية الروسية تحل مشكلة تغذية رواد الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvxm

أوصلت مركبة الشحن الروسية "بروغريس" إلى المحطة الفضائية الدولية 2.4 طن من الشحنات. ما وفر لأفراد طاقمها الآن المواد الغذائية اللازمة، ناهيك عن الماء والأكسجين، لمدة أشهر.

وقال العضو في أكاديمية "تسيلكوفسكي" الفضائية الروسية ألكسندر جيليزنياكوف إن مشكلة تأمين الطعام لرواد الفضاء في المحطة حلت تماما. لكن نظام الاقتصاد في استهلاك المواد الغذائية تم تمديد مفعوله لغاية شهر أغسطس/آب القادم إلى حين وصول شاحنة فضائية يابانية إلى المحطة ..

وأعاد الأكاديمي الروسي إلى الأذهان أن الشاحنة اليابانية يتوقع أن تنطلق إلى المحطة في أغسطس/ آب القادم. وفي نهاية يوليو/تموز الجاري سيتم إطلاق مركبة مأهولة روسية أخرى من طراز "سويوز" ستحمل على متنها إلى المحطة الفضائية الدولية أفراد الطاقم الجديد وبعض الشحنات اللازمة لعمل رواد الفضاء.

يذكر أن انفجار صاروخ "فالكون – 9" الأمريكي الحامل لمركبة الشحن الفضائية "دراغون" في الـ28 من يونيو/حزيران الماضي والذي كان يحمل طنين من الحمولة المخصصة للمحطة الفضائية الدولية، سيمدد الاحتكار الروسي للرحلات الفضائية المأهولة إلى المحطة لفترة غير محددة، علما أن صواريخ "سويوز- إم" الروسية هي وحدها القادرة حاليا على القيام بتلك الرحلات.

المصدر: " فيستي. رو "