العراق.. مقاتلة تقصف بغداد بالخطأ وتوقع قتلى وجرحى (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvwg

قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب 17 آخرون بجروح الاثنين 6 يوليو/ تموز بعد سقوط قنبلة من طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي على منازل سكنية بالخطأ في العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مراسلنا بأن طائرة حربية عراقية من نوع "سوخوي" كانت عائدة من عمليات قصف لمواقع المسلحين، وقد علقت قنبلة فيها بسبب خلل فني، وأثناء رجوعها إلى قاعدتها سقطت القنبلة على منازل في حي النعيرية في منطقة بغداد الجديدة.

صور مباشرة من منطقة بغداد الجديدة _النعيرية_قرب المسبح،يگولون خلل فني من طائرة عائدة لسلاح الجو العراقي تسبب بإطلاق صارو...

Posted by ‎بغداد‎ on Monday, July 6, 2015

وتسبب الحادث بتدمير 5 منازل على الأقل، واحتشد الناس حول موقع التفجير وأخذوا يمشطون الأنقاض بحثا عن أحياء فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى للمستشفى.

وتقع منطقة بغداد الجديدة في الأطراف الشرقية لبغداد، على مقربة من قاعدة الرشيد الجوية التي تنطلق منها المقاتلات العراقية لضرب مواقع "داعش".

تعليق مراسلنا في بغداد

وزارة الدفاع العراقية: الحادث نجم عن خلل فني في الطائرة

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها حول الحادث "صباح هذا اليوم أقلع تشكيل من طائرات سوخوي عدد 2 لتنفيذ ضربة جوية على تنظيمات داعش الإرهابية في المنطقة الغربية وأثناء تنفيذ الواجب لم تسقط القنبلة من الطائرة الثانية بسبب خلل فني".

وأضافت الوزارة "تم الإيعاز للطيار بإعادة الضربة لإسقاط القنبلة وحاول 6 مرات، لكن لم ينجح بإسقاط القنبلة ميكانيكيا أو يدويا. وبسبب قلة الوقود عادت الطائرة إلى القاعدة الأم في بغداد وأثناء الدوران لغرض النزول في المطار سقطت القنبلة المعلقة تلقائيا على طرق القاعدة في منطقة سكنية".

وأكدت فتح "تحقيق في الحادث وأن التقييمات الأولية تشير إلى وجود خلل فني مع العلم أن قائد الطائرة من أكفأ طيارينا وسوف نوافيكم بالنتائج بعد إكمال التحقيق".

من جهته أوعز محافظ بغداد علي التميمي بتعويض متضرري الحادث خلال مدة أقصاها 15 يوما. وذكر بيان لمكتب التميمي، أنه تفقد منطقة النعيرية التي وقع فيها الحادث.

وقال التميمي أثناء تفقده المنطقة إنه "جرى الاتصال بقيادة القوات الجوية وقد اعترفت بالخطأ، وأعلنت مسؤوليتها وتحملها لكافة الأضرار التي لحقت بالأرواح والمنازل حتى لو تم تعويضهم من قبل الدولة ".

المصدر: RT + وكالات