واشنطن تؤكد دعمها لنيجيريا بعد هجمات بوكو حرام الدامية

أخبار العالم

واشنطن تؤكد دعمها لنيجيريا بعد هجمات بوكو حرام الداميةإحدى العمليات الانتحارية في نيجيريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvvf

أكدت الولايات المتحدة الأحد 5 يوليو/ تموز دعمها لنيجيريا بعد سلسلة من الهجمات الدامية نسبت لجماعة "بوكو حرام " و طالبت بإحالة مسؤولي هذه الجماعة إلى القضاء.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان: "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات الأخيرة لبوكو حرام في شمال نيجيريا.. سنستمر في دعم نيجيريا لإحالة المسؤولين عن هذه الهجمات والهجمات السابقة إلى القضاء.

وخلفت سلسلة الاعتداءات التي طالت مساجد وقرى وأسواق في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، أكثرمن 200 قتيل منذ الأربعاء الماضي.

هذا و نفذت انتحارية الأحد هجوما على كنيسة في شمال شرق نيجيريا و أسفر الهجوم عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، يشار إلى أن هجوما آخر وقع يوم الجمعة الـ3 من يوليو/تموز نفذته انتحارية في الـ 15 من العمر داخل مسجد بقرية "مالاري" شمالي شرق البلاد، وأدى إلى سقوط 12 قتيلا و7 جرحى، ولا تقتصر هجمات "بوكو حرام" على الجيش والشرطة والمؤسسات الحكومية فحسب بل تطال المدنيين أيضا.

وشهدت نيجيريا في الأيام القليلة الماضية هجمات دامية أودت بحياة نحو 140 شخصا، وازداد مؤخرا استغلال المتشددين لفتيات قاصرات بعد اختطافهن في هجمات وتدريبهن على تنفيذ هجمات انتحارية.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون