الجيش الباكستاني يقتل 12 مسلحا على الحدود مع أفغانستان

أخبار العالم

الجيش الباكستاني يقتل 12 مسلحا على الحدود مع أفغانستانمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvul

أكدت وزارة الدفاع الباكستانية الأحد 5 يوليو/تموز أنها قتلت خلال اشتباك 12 مسلحا في منطقة شمال وزيرستان على الحدود مع أفغانستان.

وقالت الوزارة في بيان لها إن 4 من أفراد الجيش لقوا حتفهم في الاشتباك، وأضافت أن عددا من المقاتلين تمكنوا من الهرب.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق أنها قتلت خلال عملية "ضرب عضب" التي بدأتها منذ وقت أكثر من 2700 إرهابي وحطمت فيها أكثر من 830 ملجأ لهم وصادرت أكثر من 250 طن من المتفجرات.

من جهة أخرى قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 15 آخرون بجروح بينهم 3 نساء وطفل في انفجار وقع الأحد في مركز تجاري بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان.

وأشارت مصادر إلى أن قنبلة وضعت على دراجة نارية كانت بجانب المركز.

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت في وقت سابق من الأحد بمقتل 7 جنود باكستانيين في كمائن وتفجيرات نفذتها حركة طالبان في شمال غرب البلاد.

ومع ذلك بدأ الجيش الباكستاني محاولة جديدة للقضاء على معقل رئيسي للمتشددين قرب الحدود مع أفغانستان. وأطلق الجيش الصيف الماضي في وزيرستان الشمالية عملية ضد طالبان الباكستانية وإسلاميين متشددين ينفذون هجمات على أهداف حكومية ومدنية.

وقال رحيل شريف قائد الجيش الباكستاني إن المرحلة الأولى للعملية كانت ناجحة و"الوقت حان الآن لبدء المسعى الأخير". كما أضاف أن العملية ستستمر حتى إخلاء باكستان من الإرهاب.

يذكر أن مقاتلي طالبان نصبوا يوم السبت كمينا لقافلة عسكرية في منطقة بير غار مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين. كما قتل 5 جنود في هجومين آخرين في شمال غرب البلاد. نفذ أولهما بقنبلة جرى التحكم فيها عن بعد استهدفت مركبات للجيش في وزيرستان الشمالية وأسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ستة. واستهدفت القنبلة الثانية مركبة عسكرية في وزيرستان الجنوبية وقتلت جنديين آخرين.

المصدر: وكالات