دونيتسك: ننتظر تأكيد "الأمن والتعاون" بأننا لا نرد على قصف الجيش الأوكراني

أخبار العالم

دونيتسك: ننتظر تأكيد قوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك المعلنة من طرف واحد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvod

أعلنت وزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك" شرق أوكرانيا أنها تنتظر تأكيد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عدم قيام قوات الدفاع الشعبي باطلاق النار ردا على قصف كييف قرية شيروكينو.

وقال إدوارد باسورين المتحدث باسم الوزارة في الجمهورية الشعبية (المعلنة من طرف واحد)، الخميس 2 يوليو/تموز، أن دونيتسك تعول على أن المنظمة ستجبر كييف على تنفيذ جميع وعودها.

وفي وقت سابق من الخميس أعلن باسورين أن جيش دونيتسك سحب جميع قواته من قرية شيروكينو. وأشار إلى أنه تم ابلاغ بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمركز المشترك للتنسيق ومراقبة وقف إطلاق النار في منطقة النزاع جنوب شرق أوكرانيا بسحب الأسلحة من قبل دونيتسك من القرية، وذلك في خطوة أحادية الجانب.

وحث باسورين الحكومة الأوكرانية على اتخاذ خطوة مماثلة.

وكان دينيس بوشيلين مندوب "دونيتسك الشعبية" لدى مجموعة الاتصال حول الأزمة الأوكرانية قال الأربعاء إن قيادة الجمهورية قد أعلنت قرية شيروكينو في ضواحي مدينة دونيتسك منطقة خالية من السلاح، ودعا كييف إلى دعم هذه المبادرة.

باسورين يعلن عن تواجد مرتزقة أوروبيين في منطقة ماريوبول

في سياق متصل، أعلن باسورين الخميس أن كييف تستقدم مرتزقة أجانب لمحاربة قوات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك.

وحسب قوله، فإن المرتزقة ينتمون لجنسيات كرواتية وبولندية وليتوانية ونرويجة ودنماركية وألمانية وهم يقاتلون إلى جانب كييف في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار إلى أن كثيرا من المرتزقة الأجانب يتواجدون بالقرب من مدينة ماريوبول.

المصدر: وكالات روسية