الأرجنتين تستضيف مهرجان أيام الثقافة الروسية (فيديو)

الثقافة والفن

الأرجنتين تستضيف مهرجان أيام الثقافة الروسية (فيديو)افتتاح مهرجان أيام الثقافة الروسية في الأرجنتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvml

افتتح مهرجان "أيام الثقافة الروسية" في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس بحفلة موسيقية كبيرة اشتركت فيها الفرقة السمفونية الوطنية الأرجنتينية .

وقد أثارت عروض الفنانين الروس في المهرجان اهتماما فائقا لدى الجمهور الارجنتيني وأبناء الوطن الروسي القاطنين هناك، وكل مَن يحب الثقافة الروسية.

وقدم مغني الأوبرا من مسرح البولشوي الروسي فاسيلي لاديوك والمغنية أوكسانا شيلوفا والمغني دميتري فوروبايف والمغنية اوليسيا بيتروفا من مسرح مارينسكي، قدموا مقطوعاتهم الموسيقية. وتولى الموسيقار عليم شاه ماميدوف إدارة الفرقة الموسيقية الروسية.

وأعاد السفير الروسي في الأرجنتين فيكتور كورونيلي إلى الأذهان أن مهرجان "ايام الثقافة الروسية" بدأ في الارجنتين تنفيذا للاتفاق بين الرئيسين الروسي والأرجنتيني خلال الزيارة التي قام بها فلاديمير بوتين لبوينس آيرس في يوليو/تموز العام الماضي.

وقد أقيم في إطار مهرجان الثقافة الروسية مهرجان آخر ، وهو أسبوع السينما السوفيتية والروسية المكرس إلى الذكرى الـ 70 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945).

وقال السفير إن المهرجان سبقته عروض مسرح " Et Cetera " للدراما الروسية الذي قدم مسرحية "العاصفة" التي حظيت بشعبية فائقة لدى الجمهور المسرحي في الارجنتين.

وذكر السفير أن يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول القادم سيصادف ذكرى مرور 130 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والأرجنتين، حيث تخطط وزارتا الخارجية في البلدين لإقامة معرض لمواد الأرشيف في كل من موسكو وبوينس آيرس.

المصدر: " نوفوستي "