بلاتر: يجب سجن كل من اتهمني بالفساد دون أدلة

الرياضة

بلاتر: يجب سجن كل من اتهمني بالفساد دون أدلة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvki

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أنه يجب إيداع كل شخص اتهمه بالفساد من دون أدلة في السجن، وأكد أنه ليس متورطا بالفساد.

وجاءت تصريحات بلاتر لمجلة "بونتي" الألمانية الأربعاء 1 يوليو/تموز وقال فيها "هل حقا تعرفون معنى هذه كلمة الفساد، كل من اتهمني بالفساد يجب أن يثبت ذلك، ولكن لا أحد يستطيع اتهامي لأنني لست فاسدا".

وتابع السويسري "أنا على استعداد لقبول أي نقد بناء، ولكن عندما يقال أنه يوجد فساد في الفيفا، وبالتالي بلاتر فاسد.. كل من يطلق هذه التصريحات دون أدلة يجب أن يرسل إلى السجن بتهمة القذف".

وتعرض الفيفا لانتكاسة قوية في الـ27 من مايو/أيار الماضي عندما اعتقلت السلطات السويسرية 7 مسؤولين في زيوريخ، بتهم رشى وفساد تعود إلى 24 عاما مضت وحتى وقتنا الحالي، كما فتحت السلطات السويسرية تحقيقات ضد مجموعة أخرى من المسؤولين، بتهم فساد وغسيل أموال في ملفات استضافة بطولات العالم 2010 بجنوب إفريقيا و2018 بروسيا و2022 بقطر.

جوزف بلاتر يغادر منصبه كرئيس الفيفا

وكان بلاتر (79 عاما) قد تقدم استقالته في الثاني من يونيو/حزيران الماضي، بعد 4 أيام من انتخابه لفترة رئاسية خامسة، على خلفية الفضائح التي ضربت المنظمة.

وسيبقى بلاتر رئيسا للفيفا حتى انتخاب رئيس جديد في اجتماع استثنائي للجمعية العمومية، والتي سيحدد موعدها اللجنة التنفيذية للفيفا في اجتماعها في الـ20 من يوليو/تموز الجاري.

 

المصدر: "تاس"

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية