كاميرون: ارتفاع عدد الضحايا البريطانيين في هجوم تونس إلى 27 قتيلا

أخبار العالم العربي

كاميرون: ارتفاع عدد الضحايا البريطانيين في هجوم تونس إلى 27 قتيلارئيس الوزراء البريطاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvka

صرح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء 1 يوليو/تموز أن حصيلة قتلى الهجوم المسلح الذي استهدف منتجعا سياحيا بمدينة سوسة التونسية ارتفع إلى 27 قتيلا.

وقال ديفيد كاميرون أمام البرلمان البريطاني إن عدد البريطانيين الذين تأكد مقتلهم في الهجوم على فندق بمنتجع تونسي الجمعة 26 يونيو/حزيران ارتفع من 22 إلى 27 قتيلا، متوقعا استمرار الرقم في الارتفاع.

من جهته، قال مدير قسم الطوارئ بوزارة الصحة التونسية نوفل سمراني، إنه تم تحديد هويات الضحايا الـ38، مؤكدا أن 30 بريطانيا لقوا مصرعهم في الحادثة.

وكانت الوزارة ذكرت الثلاثاء 30 يونيو/حزيران أن عدد السياح الذين لقوا مصرعهم 27 سائحا بينهم 19 بريطانيا وسائح بلجيكي وألمانيان و3 إيرلنديين وسائح برتغالي واحد وآخر روسي.

كما أفادت في بيان أن 37 مصابا غادروا المؤسسات الصحية في مدينة سوسة من جملة 39، ولم يبق سوى مصابين اثنين تحت المراقبة الطبية إلى جانب الإحاطة النفسية.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، صباح الأربعاء، أن الوزارة عززت الأقاليم والمناطق السياحية في كل الجمهورية، بأكثر من 1000 شرطي، لتأمين المنشآت السياحية والنزل والشواطئ، مضيفا أن مختلف الوحدات المعنية شرعت في نشر هذه القوات ووضع استراتيجية عملها.

يذكر أن مسؤولا أمنيا تونسيا صرح أن منفذ العملية كان قد تلقى تدريبات على استعمال السلاح بليبيا.

المصدر: وكالات