بولت وجامايكا في مهمة حصاد الذهب العالمي في بكين

الرياضة

بولت وجامايكا في مهمة حصاد الذهب العالمي في بكينبولت غاب عن التصفيات المحلية قبل بطولة العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvfm

يأمل المنتخب الجامايكي مواصلة سيطرته على منافسات السرعة، في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين بين الـ22 والـ30 من أغسطس/أب المقبل.

وتضم جامايكا تشكيلة تمزج بين الشباب والخبرة، علما أنها لن تعلن عن تشكيلتها الكاملة حتى العاشر من أغسطس/أب.

ورغم العروض القوية التي قدمها المنتخب في التصفيات المحلية التي استمرت 4 أيام، عدا عن سيطرته على سباق 100 متر للرجال والسيدات في النسخ الثلاث الأخيرة لبطولة العالم، إلا أن نجم الفريق يوسين بولت، الحائز على 6 ميداليات ذهبية أولمبية، والذي غاب عن التصفيات، لم يستعد بعد أفضل مستوياته.

وينضم لبولت في النهائيات، أسافا باول حامل الرقم القياسي العالمي السابق في مسافة 100 متر بـ 9,84 ثانية، وكيمار بايلي كول بطل ألعاب الكومنولث ونيكل أشميد.

منتخب جامايكا تتابع 4*200م

وقال باول "أؤمن بقدرة يوسين بولت على العودة لمستواه في بطولة العالم" مضيفا أنه لا يشعر بقلق على تشكيلة جامايكا في سباقي السرعة.

ومن جهة ثانية تقود فريق السيدات "شيلي آن فريزر برايس"، التي سجلت زمن 10.79 ثانية في سباق 100 متر في التصفيات المحلية، عدا عن كونها ستدافع عن لقبها في سباق 200 متر.

وتعتمد جامايكا أيضا على الوجوه الجديدة عمر مكليود الذي سجل 12.97 ثانية في سباق 110 أمتار حواجز، وهو أفضل زمن هذا العام، وإيلين طومسون التي فازت بسباق 200 متر، ووارين وير لتقديم عروض قوية في بكين.

 

المصدر: "رويترز"