هيدينك يستقيل من تدريب الطواحين

الرياضة

هيدينك يستقيل من تدريب الطواحينمدرب المنتخب الهولندي المستقيل غوس هيدينك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvfj

استقال المدرب المحنك غوس هيدينك من مهمة تدريب المنتخب الهولندي لكرة القدم، بعد عام واحد من توليه المهمة للمرة الثانية، ليتسلم بدلا منه مساعده داني بليند.

وبلغت هولندا الدور نصف النهائي لكأس العالم 1998 بفرنسا، في أول فترة تولى فيها هيدينك المهمة.

وحقق منتخب الطواحين تحت قيادة هيدينك، الذي تولى مسؤولية المنتخب الأول لثاني مرة، نتائج متواضعة وتعرض لانتقادات شديدة منذ توليه المسؤولية خلفا للمدرب لويس فان غال في أغسطس/آب الماضي.

وكان من المخطط في السابق أن يتولى بليند المهمة ويصبح الرجل الأول في الجهاز الفني عقب نهاية بطولة أوروبا 2016.

وقال هيدينك في بيان "أعتقد أنه من المؤسف حقا أن تسير الأمور بهذا الشكل".

وأضاف "تشرفت أن أكون مدرب المنتخب الوطني وأتمنى لمن سيخلفني ولكافة أفراد الجهاز الفني كل النجاح في الطريق نحو بطولة أوروبا 2016".

واحتلت هولندا المركز الثالث في كأس العالم بالبرازيل 2014، تحت قيادة فان غال، وفازت منذ ذلك الوقت بأربع مباريات من أصل 10، وتعادلت في واحدة وخسرت في 5.

وبعدها خسر هيدينك أمام التشيك وإيسلندا في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، كما خسر في تصفيات يورو 2016 على أرضه أمام تركيا في مارس/آذار 2015.

وواجه هيدينك تساؤلات من الصحفيين في الأشهر القليلة الماضية حول فشله الواضح في صياغة روابط خاصة مع اللاعبين كما كان يفعل في السابق.

وتحتل هولندا المركز الثالث في المجموعة الأولى للتصفيات، وتواجه إمكانية خوض جولة فاصلة لنيل مكان في البطولة التي ستقام العام المقبل في فرنسا.

                          

المصدر: "رويترز"