بوتين يبرز دور "الدبلوماسية الشعبية" في تسوية الأزمات عبر العالم

أخبار روسيا

بوتين يبرز دور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvdu

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 29 يونيو/حزيران رسالة إلى المشاركين في المنتدى المدني الأول لمجموعة "بريكس"، أبرز فيها دور "الدبلوماسية الشعبية" في حل الأزمات عبر العالم.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن بوتين أشار في رسالته إلى أن حل الكثير من القضايا الدولية مستحيل من دون تعبئة المجتمع المدني، وبحسب رئيس الدولة، فإن "للدبلوماسية الشعبية دورا بالغ الأهمية في ضمان الثقة والتفاهم المتبادل بين الدول، وكذلك في البحث عن سبل تسوية النزاعات والأزمات الإقليمية بطرق سلمية".

هذا وشدد بوتين على أن أجندة المنتدى تتناغم مع أولويات الرئاسة الروسية الدورية في مجموعة "بريكس" وتوجه موسكو نحو "تعزيز التعاون المتعدد الأطراف والمتبادل المنفعة في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية".

 وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي أعرب في رسالته عن ثقته بأن تسفر مناقشات المنتدى عن وضع أفكار ومبادرات جديدة تهدف إلى إنماء قدرات دول "بريكس" الخمس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) ورفع وزنها في الأمور الدولية.

وانطلقت أعمال "المنتدى المدني" لدول "بريكس" في موسكو الاثنين لبحث عدم المساواة و"الأمراض المعدية"، بما فيها السل والإيدز، وكانت روسيا هي التي بادرت إلى عقد المنتدى بعد توليها الرئاسة الدورية للمجموعة في الأول من أبريل/نيسان الماضي.

ويتوقع أن يتم إرسال توصيات المنتدى الذي تختتم أعماله في الأول من  يوليو/تموز القادم إلى قادة الدول الخمس الذين سيحضرون قمة "بريكس" المزمع إجراؤها في مدينة أوفا الروسية في الـ9-الـ10 من الشهر القادم.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة