مزارع روسي من ذوي الاحتياجات الخاصة يقاوم الشلل ويبني كل شيء بيديه (فيديو)

متفرقات

مزارع روسي من ذوي الاحتياجات الخاصة يقاوم الشلل ويبني كل شيء بيديه  (فيديو)مزارع روسي من ذوي الاحتياجات الخاصة يقاوم الشلل ويبني كل شيء بيديه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvc6

انتشرت فى مواقع الانترنت قصة لأحد المزارعين الروس المصابين بالشلل في قرية روسية نائية ، وبفضل الآلاف الذين رأوا قصته، تتحسن حياته للأفضل، وحتى أن ثقته في ما يبنيه بيديه أصبحت أكبر.

فقد أصيب "فلاديمير تونكونوغ"، البالغ من العمر 30 عاما، بمرض الشلل عندما كان طفلا، لكن ذلك لم يؤثر على قدراته العقلية، وهو متزوج وله بنتان، ويعيش مع عائلته بالقرب من بلدة Pogranichniy في منطقة "بريمورسكي كراي" في أقصى شرق روسيا.

ولم تكن الحياة سهلة بالنسبة للأسرة، فقد أجبروا على بيع شقتهم التي يملكونها، وغرقوا في الديون بعد فشل بضع مشاريع عمل بدأها فلاديمير، لكنها لم تنجح.

مزارع روسي من ذوي الاحتياجات الخاصة يبني كل شيء بيديه

وقال فلاديمير في حوار له مع RT : "أنا رجل معاق، ولكنني لست يائسا، وما زلت أعتقد أنني أستطيع النجاح، لدي القوة والرغبة في العمل، وأنا أفهم أن عائلتي تعتمد علي.

وتسببت دعوته لمساعدته في الفيسبوك في عاصفة من الدعم له ولعائلته عبر الإنترنت، ومن جرائها استطاعت إسرته شراء مزرعة صغيرة لم تكن قادرة على شرائها قبل ذلك.

ومؤخرا أصبحت مزرعة فلاديمير وعائلته أكثر راحة بفضل يديه الذهبيتين، حيث استخدمهما في بناء المقاعد وسرير الحديقة ومضخات المياه بنفسه، دون الاعتماد على أحد.

ويعد فلاديمير بالفعل مقاتلا حقيقيا عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة البدنية، فقد نُشرت له العديد من مقاطع الفيديو، التي يقوم فيها بتدريبات شاقة، ليس فقط للحفاظ على لياقته البدنية، ولكن أيضا لمنع الشلل من التفاقم.

المصدر: RT

أفلام وثائقية