تشوركين: منع عودة "الحرب الباردة" هو التوجه السائد في الأمم المتحدة

أخبار روسيا

تشوركين: منع عودة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvbl

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الأحد 28 يونيو/حزيران أن منع نشوب "حرب باردة" جديدة يعد من أبرز مهمات الدبلوماسية العالمية.

وفي مقابلة مع قناة "أن تي في" التلفزيونية الروسية قال تشوركين إن التوجهات نحو إعادة "الحرب الباردة" تثير قلقه، لكنه شدد على أن التوجه نحو منع عودة عصر المواجهة بين روسيا والغرب هو السائد في المنظمة الدولية.

رئيس مجلس النواب الروسي: دعوة أوباما إلى عزل روسيا فشلت

أعلن رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي سيرغي ناريشكين أن دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى عزل روسيا على الساحة الدولية قد فشلت، وفي المقابل، تتصاعد في أوروبا الأصوات الداعية إلى وقف حملة العقوبات ضد موسكو.

رئيس مجلس النواب الروسي سيرغي ناريشكين

وفي مقابلة مع ناريشكين، تنشرها صحيفة "روسييسكابا غازيتا" الاثنين 29 يونيو/حزيران، لفت رئيس الدوما الروسي إلى تنامي المعارضة لسياسة التقييدات في الدول الأوروبية على الرغم من تمديد الاتحاد الأوروبي عقوباته المفروضة سابقا ضد موسكو وتبني الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قرارا "روتينيا" يواصل تقييد نشاطات الوفد الروسي فيها.

وأضاف ناريشكين أن سلطات الدول الغربية تواجه صعوبات متزايدة في إقناع الرأي العام في بلدانها على ضرورة مواجهة روسيا ومحاولات عزلها، في الوقت الذي أسفر فيه هذا النهج عن فقدان مليونين من فرص العمل في دول الاتحاد الأوروبي وبلغت فيه خسائر الاتحاد الاقتصادية 100 مليار يورو، وقد تزامن نشر هذه المعلومات مع بدء حملة دعائية حول احتجاز ممتلكات الدولة الروسية في الخارج.

المصدر: وكالات روسية