مقتل جندي سعودي على حدود اليمن.. وقلق من كارثة في ميناء عدن

أخبار العالم العربي

مقتل جندي سعودي على حدود اليمن.. وقلق من كارثة في ميناء عدنجندي في حرس الحدود السعودي قرب الحدود اليمنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gva7

قتل جندي سعودي وأصيب آخر في اشتباكات بين القوات السعودية والحوثيين في محافظة جازان قرب الحدود اليمنية. فيما تواصلت الحرائق في مصفاة للنفط في ميناء عدن جراء قصفه من قبل الحوثيين.

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أنه "عند الساعة التاسعة من صباح السبت وأثناء أداء رجال حرس الحدود مهامهم بقطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرضوا لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، ما نتج عنه استشهاد الجندي أول فيصل محمد بالقاسم مقعدي وإصابة أحد زملائه ونقله إلى المستشفى".

وتشهد منطقة الخوبة بجازان تبادلا للقصف بين القوات السعودية ومسلحي جماعة الحوثي وينتشر قناصون من الحوثيين على المرتفعات الجبلية المطلة على السعودية.

من جانب آخر، أعلن قياديون حوثيون أنهم يدرسون مع المكونات السياسية في اليمن تشكيل حكومة شراكة وطنية بدلا من حكومة خالد بحاح الموجودة في الرياض، وذلك بعد أيام من انتهاء مفاوضات السلام في جنيف من دون تحقيق تقدم.

تعليق مراسلنا في صنعاء

تعليق الكاتب والمحلل السياسي علي الزكري

تحذير من كارثة بيئية نتيجة استهداف الحوثيين مصفاة عدن

في غضون ذلك أدى استهداف خزانات وقود ميناء "الزيوت" في البريقة بقذائف الكاتيوشا إلى مقتل القائم بأعمال المدير التنفيذي لمصافي عدن وإصابة ثلاثة عمال في الميناء، الذي تسيطر عليه لجان المقاومة الشعبية في عدن.

تصاعد الدخان الأسود الكثيف فوق مصفاة عدن

وحذر أهالي المنطقة من كارثة بيئية وصحية عقب ظهور حالات اختناق جراء الأدخنة المنبعثة من الحرائق.

تعليق مراسلنا في تعز

المبعوث الأممي في جولة بالمنطقة لحلحة المسائل العالقة في المشاورات اليمني

سياسيا، يقوم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بزيارة إلى الكويت ضمن جولة تقوده إلى الرياض وصنعاء، بهدف بحث مسـودة اقتراح سلام مبدئي بين الأطراف اليمنية لحل الأزمة في البلاد. يأتي ذلك في وقت رحبت فيه جماعة الحوثي بالدعوة الأممية إلى وقف إطلاق النار.

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في زيارة سابقة الى صنعاء

اذ أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لأنصار الله (الحوثيون) محمد علي الحوثي عن ترحيبه بدعوة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفن أوبراين لوقف إطلاق النار، مؤكدا أنه "لا سبيل للخروج من الوضع الانساني الكارثي المحدق بالشعب اليمني إلا برفع الحصار وإيقاف العدوان سريعا".


المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية