بوغدانوف يبحث مع وفد يمني نتائج مشاورات جنيف

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يبحث مع وفد يمني نتائج مشاورات جنيفميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv7l

بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية مع وفد حزب "المؤتمر الشعبي العام" اليمني، نتائج مشاورات جنيف حول التسوية باليمن.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الاجتماع مع أعضاء حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، جرى الجمعة 26 يونيو/ حزيران في موسكو.

وترأس وفد الحزب عارف الزوكا الأمين العام للحزب، كما ضم وزير الخارجية السابق في اليمن أبو بكر القربي الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام، بالإضافة إلى ياسر العوادي الأمين العام المساعد للقطاع التنظيمي في الحزب.

وجاء في بيان الوزارة أن أعضاء الوفد اليمني "تقاسموا تقييماتهم لمشاورات جنيف بشأن التسوية في اليمن التي انعقدت في 18-20 يونيو/ حزيران تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأضاف البيان أنهم "أعربوا عن تأييدهم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والتي تهدف لاستمرار عملية المفاوضات اليمنية من أجل التغلب على الأزمة السياسية الحادة في البلاد".

من جهته أكد الجانب الروسي على "موقفه الثابت" الداعي لوقف المواجهة المسلحة والعنف في اليمن بأسرع وقت، واستئناف الهدنات الإنسانية في المستقبل القريب، وتهيئة الظروف لإيصال المساعدة الإنسانية دون عوائق إلى جميع أرجاء البلاد".

ودعا الجانبان الروسي واليمني أيضا إلى حل كل المسائل الإشكالية في اليمن من خلال حوار وطني شامل.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

الأزمة اليمنية