إيقاف باكستاني في مطار روما بتهمة الإرهاب (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv6v

قالت الشرطة الإيطالية الجمعة 26 يونيو/حزيران إنها اعتقلت باكستانيا في مطار روما قادما من بلاده يتهم بالمشاركة في مخطط إرهابي وأنه أحد مدبري اعتداءات بيشاور 2009.

وأشارت شرطة سردينيا في بيان أنها أجرت عملية أمنية بالتعاون مع شرطة روما وشرطة الحدود لاعتقال المشتبه بضلوعه في الإرهاب وهو مهاجر مقيم في إيطاليا.

 وتشتبه الشرطة في أنه وفر مأوى في روما ثم في أولبيا لأحد المتآمرين معه وهو "انتحاري مشبوه تم اختياره لتنفيذ اعتداء على الأراضي الإيطالية".

يذكر أنه وفي إطار التحقيق نفسه فككت الشرطة الإيطالية في أبريل/نيسان الماضي شبكة للمتشددين مقرها سردينيا تضم حارسين شخصيين سابقين لأسامة بن لادن ويشتبه في أنهما بحثا تنفيذ اعتداء على الفاتيكان في 2010 وشاركا أيضا في هجوم على سوق ببيشاور عام 2009، وقد صدرت آنذاك مذكرات توقيف في حق 18 شخصا، منهم من شارك في أنشطة متطرفة في باكستان.

يذكر أن الشرطة الإيطالية اعتقلت 9 أشخاص في كل أنحاء إيطاليا بينهم 3 في سردينيا بتهمة الانتماء إلى "منظمة تقوم بأنشطة إجرامية عبر الحدود على نهج تنظيم القاعدة، ومنظمات راديكالية أخرى تدعو إلى النضال المسلح ضد الغرب وضد الحكومة الحالية في باكستان".

المصدر: "أ ف ب"