الحوثيون: مقتل جنود سعوديين في قصف على الحدود

أخبار العالم العربي

الحوثيون: مقتل جنود سعوديين في قصف على الحدود دفاعات الحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv6b

أعلنت قوات موالية للحوثيين وللرئيس اليمني السابق صالح أنها قتلت جنودا سعوديين في قصف بالصواريخ والمدفعية على موقع الخوبة العسكري في محافظة جيزان السعودية قرب الحدود اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الموالية للحوثيين نقلا عن مصدر عسكري إن نيرانا اشتعلت في الموقع جراء الاستهداف، وفي نفس السياق أكد المصدر أن قصفا صاروخيا آخر استهدف بـ8 صواريخ موقع نهوقة العسكري في محافظة ‏نجران السعودية.

ولم تؤكد وزارة الدفاع السعودية الخبر حتى اللحظة.

يذكر أن السعودية أعلنت السبت 6 يونيو/حزيران عن تصدي المضادات الجوية السعودية لصاروخ "سكود" أطلقته قوات الحوثي وصالح باتجاه القاعدة الجوية بخميس مشيط جنوب المملكة، ومنذ ذلك الحين تكرر استهداف الحوثيين وموالين لهم مواقع عسكرية سعودية في محافظتي جازان ونجران الحدوديتين.

من جهة أخرى أفاد مراسلنا من مدينة تعز باندلاع اشتباكات في المدينة بين الحوثيين وقوات موالية لصالح من جهة واللجان الشعبية من جهة  أخرى أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأكد المراسل اندلاع اشتباكات مماثلة في عدن فيما قصف الحوثيون عددا من أحياء المدينة، مع الإشارة إلى أن غارات للتحالف استهدفت مطار عدن ومواقع للحوثيين في أبين.

قصف قوات التحالف على اليمن (صورة أرشيفية)

غارات للتحالف في الجنوب

من جهة أخرى قالت وسائل إعلام يمنية إن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت بعشر غارات الجمعة مقر معسكر اللواء 26 ميكا (حرس جمهوري سابقا) المرابط في مديرية السوادية واستهدفت مستودعات الأسلحة ومخزنا للإمداد ومكتب التوجيه ومسجد المعسكر في محافظة البيضاء جنوب اليمن، وقد أكد مصدر استهداف دقيق لمخازن الأسلحة في المعسكر.

وكانت وسائل إعلام يمنية قالت نقلا عن مصدر محلي في محافظة شبوة إن طائرات التحالف استهدفت في 20 غارة أطراف مدينة عتق الشمالية، حيث أكد أن الغارات الجوية أدت إلى أضرار كبيرة بمنازل سكان المدينة.

تعليق مراسلنا في تعز

تعليق مراسلنا في صنعاء

المصدر: وكالات