فيسبوك يتيح الدخول إلى تطبيق ماسنجر عبر الهواتف من دون حساب

العالم الرقمي

فيسبوك يتيح الدخول إلى تطبيق ماسنجر عبر الهواتف من دون حسابفيسبوك يتيح الدخول إلى تطبيق ماسنجر عبر الهواتف من دون حساب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv5k

قالت شركة التواصل الإجتماعي العملاقة "فيسبوك" يوم 24 يونيو/حزيران إنها وفرت للمستخدمين خدمة الدخول إلى تطبيق "ماسنجر" باستخدام رقم الهاتف فقط، دون أن يكون لهم حساب على الفيسبوك.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من الشركة لتوسيع انتشار التطبيق وجعله منصة قائمة بذاته.

كانت فيسبوك في وقت سابق من هذا العام قد فتحت تطبيق ماسنجر للمطوّرين، وقال الرئيس التنفيذي للشركة "مارك زوكربيرغ" إنه يريد ربط المستخدمين بشكل مباشر بالمحلات والمتاجر والمطاعم وغيرها من الأعمال.

ومع إتمام تنفيذ الخطوة الجديدة من الشركة سيظهر للمستخدمين خيار يسمى "ليس على الفيسبوك" عند فتح التطبيق، يمكن من خلاله الدخول للتطبيق بدون حساب على الفيسبوك، وذلك فقط عن طريق إضافة رقم الهاتف وكتابة الاسم ووضع صورة.

وأضافت خدمة "ماسنجر"، التي تضم 600 مليون مستخدم، عددا من الخصائص الجديدة في الأشهر القليلة الماضية، ومنها الألعاب والاتصال عن طريق الفيديو.

الجدير بالذكر أن موقع الفيسبوك يضم حاليًا حوالي 1.4 مليار مستخدم على مستوى العالم أجمع، وقد أُثير الكثير من الجدل حول الموقع على مدار الأعوام القليلة الماضية، وحتى جرى حظره في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة، كما يجري حظره في العديد من الدوائر وجهات العمل من اجل منع الموظفين من إهدار أوقاتهم في استخدام تلك الخدمة.

كذلك توجه انتقادات إلى الفيسبوك من منطلق المخاوف بشأن الحفاظ على الخصوصية الفردية، وهي واحدة من المشكلات التي يواجهها مستخدمو الموقع، كما يواجه الموقع العديد من الدعاوى القضائية من عدد من رفاق زوكربيرغ السابقين، الذين يزعمون أن الفيسبوك اعتمد على سرقة الكود الرئيسي الخاص بهم وبعض حقوق الملكيات الفكرية الأخرى.

المصدر: رويترز