موسكو تضع لائحة معدلة للمنتجات الغربية المحظور دخولها لروسيا

مال وأعمال

موسكو تضع لائحة معدلة للمنتجات الغربية المحظور دخولها لروسيا لائحة حظر الاستيراد إلى روسيا من الدول الغربية تدخل حيز التنفيذ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv5g

دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الخميس 25 يونيو/حزيران اللائحة المعدلة للبضائع الغربية المحظور دخولها إلى روسيا، ردا على تمديد العقوبات الغربية على موسكو بسبب موقفها من أزمة أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن يوم أمس الأربعاء أن بلاده ستقوم بتمديد العقوبات الموازية ضد الدول الغربية لمدة عام كامل.

وكانت روسيا قد فرضت بتاريخ 7 أغسطس/آب 2014 حزمة من العقوبات الموازية ردا على عقوبات الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي والنرويج، وتضمنت هذه العقوبات حظرا لمدة عام كامل على واردات هذه الدول إلى روسيا من الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم.

ونشرت اللائحة المعدلة على المواقع الرسمية للحكومة الروسية الخميس، واستثني منها المواد الحيوية، والمحار، وسمك السلمون، والمكملات الغذائية للرياضين والأطفال، بالإضافة إلى بذور البطاطس والبازلاء للزراعة.

كما شددت الحكومة الروسية المعايير التي يجب استيفائها لاستيراد المنتجات الخالية من اللاكتوز، حيث يمكن حاليا استيراد من هذه الفئة المنتجات الطبية والوقائية فقط.

وفيما يتعلق بباقي اللائحة، فقد بقيت دون تغير والتي تتضمن لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك المبردة والمجمدة، والحليب ومشتقاته، والمكسرات والخضروات والفواكه.

المصدر: وكالات