برلسكوني سيدفع لمطلقته نفقة شهرية قياسية تبلغ 1.4 مليون يورو

متفرقات

برلسكوني سيدفع لمطلقته نفقة شهرية قياسية تبلغ  1.4 مليون يوروطلاق سيلفيو برلسكوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv2y

أصدرت محكمة مدينة مونزا الإيطالية يوم 23 يونيو/حزيران حكمها بخصوص مقدار النفقة الشهرية التي يجب ان يدفعها رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني لزوجته السابقة فيرونيكا لاريو

 وأكد هذا الحكم التمييزي القرار القضائي السابق الذي اتخذته القاضية "آنا ماريا دي أوريستي" في أكتوبر/تشرين الأول عام 2013  الذي خفض مقدار النفقة المطلوبة بأكثر من مرتين حيث نزل إلى 1.4 مليون يورو شهريا.

وكانت محكمة مدينة ميلان قد حددت في نهاية عام 2012 قيمة النفقة الشهرية المخصصة لمطلقة برلسكوني السيدة فيرونيكا لاريو التي رزق منها برلسكوني بولد وبنتين خلال 20 عاما من الزواج الرسمي، حددتها بمقدار ثلاثة ملايين يورو شهريا. وبمناسبة هذا الحكم وصف برلسكوني قاضيات محكمة ميلان بأنهن "شيوعيات مدافعات عن مصالح النساء فقط".

بعد مرور سنة قرر محامو برلسكوني رفع دعوى جديدة بشأن قضية طلاقه فأصدرت محكمة مدينة مونزا الابتدائية برئاسة القاضية "آنا ماريا دي أوريستي" حكما بتخفيض مقدار النفقة الشهرية إلى 1.4 مليون يورو. وجاء قرار المحكمة التمييزية الصادر يوم 23 يونيو/حزيران ليثبت هذا الحكم.

ويصادق برلسكوني البالغ 78 من العمر حاليا فرانتشيسكا باسكالي (29 عاما) التي قالت سابقا إنها تنوي أن تتزوج من صديقها برلسكوني.

المصدر: نوفوستي