وزير الزراعة الروسي: نخطط لزيادة محصول الحبوب إلى 120 مليون طن

مال وأعمال

وزير الزراعة الروسي: نخطط لزيادة محصول الحبوب إلى 120 مليون طن وزير الزراعة الروسي: نخطط لزيادة محصول الحبوب إلى 120 مليون طن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv2p

أعلن وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف أن روسيا تعتزم زيادة متوسط حجم محصولها السنوي من الحبوب خلال السنوات العشر المقبلة ليصل إلى 120 مليون طن.

قال تكاتشوف خلال لقائه مع جوسيه غرازيانو دا سيلفا رئيس منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" الأربعاء 24 يونيو/حزيران إن زيادة محصول الحبوب السنوي في روسيا بمقدار 20 مليون طن سيعطي المجال لزيادة حجم صادرات الحبوب، كما سيساهم في تلبية حاجات السكان والمواشي.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا جمعت نحو 105.3 مليون طن من الحبوب الموسم الماضي.

وأضاف تكاتشوف أن روسيا ستقوم خلال السنوات الخمس أو العشر القادمة كحد أقصى برفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المواد الزراعية ليصل إلى 95%.

وفيما يتعلق بالعقوبات الغربية التي تم فرضها ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، قال تكاتشوف: "لقد تعلمنا العمل في هذه الظروف، ويخطئ شركائنا الغربيون إذا ظنوا أن العقوبات من الممكن أن ترجعنا إلى الوراء".

ويشار هنا إلى أن الدول الغربية فرضت العام الماضي عقوبات على روسيا تتعلق بالأحداث في أوكرانيا وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وقام عدة مرات بتوسيعها وتمديد فترة سريانها.

وطالت قوائم العقوبات الأوروبية 151 شخصا و37 كيان قانوني، وطبقت العقوبات على 20 شركة روسية تعمل في المجال المصرفي وإنتاج النفط والدفاع.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic