أكثر من 47 قتيلا من"داعش" بهجمات وغارات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv1w

قتل خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 47 عنصرا تابعا لتنظيم"داعش" في ضربات جوية وأرضية من قبل قوات عراقية.

أعلن مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، الأربعاء 24 يونيو/حزيران، عن مقتل 21 مسلحا من التنظيم بقصف جوي في الجانب الغربي لمدينة سنجار.

وقال "الهجوم دمر 6 عجلات تابعة للتنظيم، فضلا عن إلحاق أضرار بأسلحتهم".

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع أن خلية الصقور الاستخبارية استهدفت تجمعا لتنظيم "داعش" بضربتين جويتين في منطقة عكاشات بمحافظة الأنبار ما أسفر عن مقتل 8 من عناصر التنظيم".

وقال المصدر إن "الضربة الأولى أسفرت عن قتل 8 إرهابيين، أبرزهم شاكر حردان وأبو صهب الأنصاري المسؤول العسكري في عكاشات، وأبو أسامة السومري خبير المتفجرات ومعاونه أبو طلحة السوري".

القوات العراقية

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، مقتل انتحاري من "داعش" قبل تفجير نفسه وسط قضاء بيجي شمال تكريت، فيما أشارت إلى مقتل 8 آخرين بعملية عسكرية شمالي القضاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعد معن إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 8 إرهابيين في عملية عسكرية بمنطقة البوجواري شمالي قضاء بيجي".

من ناحيتها، أعلنت الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، تفكيك 3 منازل مفخخة وتدمير مركبتين تحملان مدافع رشاشة تعود لـ "داعش" في مناطق متفرقة من بيجي شمال تكريت.

كما أعلن نائب رئيس لجنة الحشد الشعبي في محافظة ديالى جبار المعموري مقتل مسؤول المفارز الاستخبارية في "الدولة الإسلامية" في محيط قضاء بيجي من قبل قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي.

تحضيرات المتطوعين العراقيين لمحاربة داعش

في نفس السياق، قامت قوات بيشمركة الزيرفاني بتدمير موقع لـ"داعش" غرب الموصل، مؤكدة مقتل جميع عناصر التنظيم المتواجدين فيه.

وقال مسؤول إعلام قوات بيشمركة الزيرفاني دلشاد مولود إن" قوات بيشمركة الزيرفاني هاجمت موقعا لمسلحي داعش في قرية تشتي بمنطقة الكسك غرب الموصل بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن تدمير الموقع ومقتل جميع المسلحين المتواجدين فيه".

وأضاف مولود، أن "طائرات التحالف الدولي شاركت في الهجوم على الموقع".

وكانت قوات البيشمركة استعادت السيطرة على مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان في الموصل.

يذكر أن الجيش الأمريكي أعلن الثلاثاء تنفيذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 14 ضربة جوية ضد التنظيم شمال وغرب العراق.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية