البنتاغون: الصين تتحدى التفوق العسكري الأمريكي

أخبار العالم

البنتاغون: الصين تتحدى التفوق العسكري الأمريكينائب وزير الدفاع الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guyd

"الصين تسد الفجوات التكنولوجية بسرعة"، هذا ما جاء على لسان نائب وزير الدفاع الأمريكي الاثنين 22 يونيو/حزيران، في إشارة للجهود التي تبذلها الصين لتجاوز التفوق العسكري الأمريكي.

وصرح روبرت وورك أن الصين تبذل جهودا حثيثة لتجاوز التفوق العسكري الأمريكي في الجو والفضاء، ما يدفع وزارة الدفاع الأمريكية للبحث عن تقنيات وأنظمة جديدة لكي تبقى متقدمة على منافستها التي تتطور بسرعة.

وأشار نائب وزير الدفاع الأمريكي إلى أن الصين تعمل على تطوير طائرات تتفادى أجهزة الرادار وطائرات استطلاع متقدمة وصواريخ متطورة وأحدث معدات الحرب الإلكترونية، مضيفا أن الولايات المتحدة تتطلع إلى علاقات جيدة مع الصين.

ونوه روبرت وورك بأنه لا يمكن تجاهل الجوانب التنافسية بين الطرفين خصوصا في مجال القدرات العسكرية وهو مجال تستمر فيه الصين في التحسن بمعدلات مرتفعة.

وأدلى المسؤول العسكري الأمريكي بتصريحاته في افتتاح مؤتمر مبادرة دراسات الصناعات الجوية والفضائية الصينية وهي شراكة بين القوات الجوية الأمريكية ومؤسسة راند كوربوريشن للأبحاث، وتهدف المبادرة إلى تعزيز البحوث الأمريكية التي تدرس الطموحات الصينية في مجال صناعة الطيران.

جدير بالذكر أن المؤتمر عقد إثر المشاركة الصينية في الحوار الاستراتيجي والاقتصادي الأمريكي الصيني الذي استمر ثلاثة أيام وجرت فيه محادثات واسعة النطاق تبحث في مجالات للتعاون المتبادل سعيا لتجاوز نقاط الخلاف.

المصدر: رويترز