موسكو تمدد حظر استيراد المواد الغذائية من أوروبا ردا على تمديد العقوبات

مال وأعمال

 موسكو تمدد حظر استيراد المواد الغذائية من أوروبا ردا على تمديد العقوبات مقر وزارة الزراعة الروسية في العاصمة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guwj

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أن بلاده ستمدد حظر استيراد المواد الغذائية من دول الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر أخرى ردا على تمديد العقوبات عليها من قبل الاتحاد.

وأوعز ميدفيديف لحكومته يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران بإعداد مقترحات تعرض على الرئيس الروسي لتمديد صلاحية المرسوم المتعلق باتخاذ تدابير وقيود من جانب روسيا ردا على قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا حتى الـ31 يناير/كانون الثاني 2016.

من جهتها أعلنت وزارة الزراعة الروسية أنها بدأت بإعداد مقترحات بشأن الرد على تمديد العقوبات الأوروبية.

وقالت وزارة الزراعة الروسية في بيان صحفي: "تعد الوزارة مقترحاتها، وبدأت العمل في هذا المجال".

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية قد قرر تمديد عقوباته الاقتصادية على روسيا لمدة 6 أشهر أخرى حتى الـ31 من يناير/كانون الثاني 2016.

وفرضت العقوبات على روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي في الأول من أغسطس/آب عام 2014 وتم توسيعها في سبتمبر/أيلول الماضي، ثم تم تقليصها بعض الشيء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما رفعت العقوبات بشكل جزئي عن الفروع الأوروبية للبنوك الروسية الحكومية، وذلك بقرار منفصل من مجلس الاتحاد الأوروبي.

من جهتها فرضت روسيا ردا على هذه العقوبات في الـ7 من أغسطس/آب عام 2014 حزمة من الإجراءات تمثلت بحظر لمدة عام كامل على توريدات الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم، من هذه الدول التي فرضت عليها العقوبات.

مراسل قناة RT في موسكو:

المصدر: وكالات