بوتين يشارك في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الحرب الوطنية العظمى

أخبار روسيا

بوتين يشارك في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الحرب الوطنية العظمىفلاديمير بوتين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guw0

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 22يونيو/حزيران في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الحرب الوطنية العظمى التي بدأت في مثل هذا اليوم عام1941بهجوم القوات النازية على الاتحاد السوفيتي.

ووضع الرئيس الروسي إكليلا من الزهور قرب النار الخالدة على ضريح الجندي المجهول في حديقة ألكسندروفسكي المتاخمة للكرملين.

وحضر المراسم رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف ورئيسا مجلسي الاتحاد والنواب الروسيين فالنتينا ماتفيينكو وسيرغي ناريشكين ومدير الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ومسؤولين وأعضاء في البرلمان.

كما وضع الرئيس الروسي أكاليلا من الزهور على نصب "المدن-البطلة" قرب سور الكرملين تكريما لأرواح المدافعين عن تلك المدن التي شهدت معارك عنيفة بين القوات النازية والسوفيتية.

بعد ذلك سلّم بوتين في الكرملين ممثلين عن مدن ستارايا روسا وغاتشينا وبيتروزافودسك وغروزني وفيودوسيا شهادات منح هذه المدن لقب "مدينة المجد العسكري"، وذلك لبسالة وبطولة سكانها الذين دافعوا عن مدنهم، وبلغ عدد المدن التي تحمل اللقب هذا العام 45 مدينة.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا النازية هاجمت الاتحاد السوفيتي فجر الـ22 من يونيو/حزيران عام 1941 دون إعلان الحرب، مما أسفر عن مقتل الآلاف من جنود الجيش الأحمر والمدنيين وتدمير عدد كبير من الطائرات والدبابات والمدفعية في اليوم الأول من الحرب، التي وصل العدد الإجمالي لقتلاها من المواطنين والجنود السوفيت حسب المعطيات الأخيرة 26 مليونا.

وفي عام 2007 وقع الرئيس بوتين تعديلا على القانون الروسي حول أيام المجد العسكري في روسيا يقضي باعتبار يوم الـ22 من يونيو/حزيران يوما للذكرى والحداد، تلغى بموجبه في روسيا  كل مظاهر الاحتفالات والبرامج الترفيهية وتنكس جميع الأعلام الوطنية.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة