نقص إمدادات الوقود يهدد عمل المستشفيات شمال سوريا

أخبار العالم العربي

نقص إمدادات الوقود يهدد عمل المستشفيات شمال سورياأحد مستشفيات سوريا- أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guvg

يواجه سكان شمال سوريا أزمة بعد أن أغلق تنظيم "الدولة الإسلامية" بوابة تل قراح التي يسيطر عليها في الريف الشمالي لحلب لمنع وصول إمدادات الوقود إلى جماعات مسلحة أخرى.

وحذرت منظمة أطباء بلا حدود في بيان الأحد 21 يونيو/حزيران، من عرقلة إمدادات الوقود بسبب القتال شمال سوريا والتي تهدد بصورة مباشرة المستشفيات وخدمات الإنقاذ وحركة سيارات الإسعاف.

كما ذكرت في بيانها أنها تلقت نداءات استغاثة من مراكز صحية في مناطق تخضع لسيطرة المسلحين في حلب وإدلب وحماة تقول إن الوقود اللازم لتشغيل أجهزة الطوارئ بالمستشفيات آخذ في النفاد، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ قد تتوقف إن استمر هذا النقص.

جدير بالذكر، أن مئات الشاحنات الخاصة كانت تعبر البوابة كل يوم محملة بالنفط الخام من الحقول التي يسيطر عليها مقاتلو "الدولة الإسلامية" شمال سوريا لبيعها في بقية مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها جماعات مسلحة أخرى.

أرشيف - سوريا

وفي هذا الصدد، صرحت مديرة برنامج أطباء بلا حدود في سوريا دنيا دخيلي أن الخطر يتزايد ويهدد حياة كثير من السوريين مع اقتراب احتمال إغلاق عدد كبير من المستشفيات.

وأكدت دخيلي أن الوقود ضروري لتشغيل محطات ضخ المياه وتنقيتها وتشغيل الحضانات لحديثي الولادة وتشغيل سيارات الإسعاف من أجل أقسام العناية المركزة.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية