موسكو: عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد القرم ابتزاز سياسي

أخبار روسيا

موسكو: عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد القرم ابتزاز سياسيمبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gurv

تعليقا على تمديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات ضد القرم، قالت وزارة الخارجية الروسية إن شبه الجزيرة جزء لا يتجزأ من روسيا، وإن هذا الواقع لا يمكن تغييره بالابتزاز الاقتصادي والسياسي.

ووصف بيان للخارجية الروسية السبت 20 يونيو/حزيران قرار تمديد القيود المفروضة على شبه جزيرة القرم لمدة عام بأنه محاولة من الاتحاد الأوروبي "معاقبة" سكان شبه الجزيرة لتصويتهم خلال الاستفتاء لصالح إعادة الانضمام إلى روسيا.

وأضاف البيان: " نعتقد أنه وفق أحكام القانون الدولي، من غير المقبول بتاتا أي تمييز بين سكان القرم وسيفاستوبول على أساس سياسي أو جهوي. ونتذكر جميعنا الأمثلة التاريخية للعقاب الجماعي للشعوب. كان من الصعب تصور أن أوروبا ستصطدم بهذا الأمر في القرن 21 ".

وشدد البيان على أن "القرم وسيفاستوبول هما جزء لا يتجزأ من روسيا الاتحادية. حان الوقت لتقبل هذا الواقع الذي لا يمكن تغييره عن طريق الابتزاز الاقتصادي والسياسي. الضغط "بالعقوبات" على روسيا تكتيك لا أفق له، ومن الخطأ توقع أن يجبرنا على التخلي عن مصالحنا الوطنية وعن الموقف المبدئي حيال قضايا محورية".

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي نشر بيانا صحفيا الجمعة 19 يونيو/حزيران بشأن تمديد التدابير التقييدية ضد القرم وسيفاستوبول إلى 23 يونيو/حزيران 2016 .

المصدر: إنترفاكس