نتنياهو: دعوة بان كي مون لحماية أطفال غزة "نفاق"

أخبار العالم العربي

نتنياهو: دعوة بان كي مون لحماية أطفال غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gup5

ندد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بما اعتبره "نفاق" الأمم المتحدة، تعليقا على طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من إسرائيل تجنيب أطفال قطاع غزة ويلات الحرب.

قال نتنياهو الجمعة 19 يونيو/حزيران "إن هذا يوم أسود للأمم المتحدة، فبدلا من الإشارة إلى حقيقة أن حماس جعلت من أطفال غزة رهائن حين أطلقت النار من روضات الأطفال، تختار الأمم المتحدة مرة أخرى أن تعظ إسرائيل بدلا من تعنيف حماس".

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلي في بيان أن "هناك حدودا للنفاق".

وكان بان كي مون دعا الخميس إسرائيل إلى حماية الأطفال الفلسطينيين من وزر الحرب على قطاع غزة صيف العام 2014، قائلا إنه "قلق جدا إزاء معاناة الكثير من الأطفال نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة العام الماضي"، حين قتل أكثر من 500 طفل.

وأضاف الأمين العام: "أحث إسرائيل على اتخاذ خطوات فورية وملموسة من بينها مراجعة السياسات والممارسات من أجل حماية الأطفال وتفادي قتلهم وإصابتهم، واحترام الحصانة الخاصة التي تتمتع بها المدراس والمستشفيات".

هذا وجاءت تصريحات بان كي مون تزامنا مع نشر الأمم المتحدة تقريرا جديدا يؤكد كلام الأمين العام "هناك تحديات غير مسبوقة أمام الأطفال في مناطق النزاعات حول العالم".

واتهم التقرير الجيش الإسرائيلي بشن غارات على مبان في غزة لجأ إليها مدنيون، بينما اتهم ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة رون بروسور بدوره، في رسالة موجهة إلى بان كي مون، حركة حماس بـ"استخدام المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، دروعا بشرية".

المصدر: "أ ف ب"