الجزائري بلماضي مدربا للخويا القطري

الرياضة

الجزائري بلماضي مدربا للخويا القطريجمال بلماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guoy

أعلن نادي لخويا بطل دوري وكأس نجوم قطر لكرة القدم، توصله لاتفاق يقضي بعودة المدرب الجزائري جمال بلماضي لقيادته الموسم المقبل، خلفا للدنماركي مايكل لاودروب.

وقال المنسق الإعلامي للفريق صالح موسى لموقع لخويا على شبكة الانترنت إن إدارة النادي توصلت لاتفاق مع الجزائري بلماضي الذي أنهى مسيرته في تدريب المنتخب القطري بالتراضي قبل نهاية أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح موسى بأن: "الإدارة رأت بأنه (بلماضي) الأصلح للتواجد مع الفريق في الفترة القادمة خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهة قوية في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي."

وتابع المنسق الإعلامي "من خلال قربه من اللاعبين سيكون وجوده مع الفريق أمرا جيدا. كان المدرب الشاب مرتبطا حتى وقت قريب مع المنتخب العنابي (القطري) ويعلم تماما المستوى الفني لجميع لاعبي الفريق".

وقال لخويا الخميس 18 يونيو/حزيران، إن مدربه لاودروب لن يستمر في قيادة الفريق الموسم المقبل، بعد فشله في التوصل لاتفاق لتمديد عقده الذي ينتهي هذا الشهر.

وتولى جمال بلماضي (39 عاما) مهمة تدريب لخويا الصاعد حديثا لدوري النجوم القطري في 2010 ليقوده إلى الفوز بلقب المسابقة في أول موسم له بين الكبار في 2011، ثم التتويج مرة أخرى في العام التالي قبل استقالته في أكتوبر/تشرين الأول 2012، بسبب البداية الضعيفة للفريق في البطولة.

ولعب بلماضي من قبل في صفوف باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا وكان وفالنسيان في فرنسا، إضافة إلى سيلتا فيغو الإسباني وساوثامبتون الإنكليزي قبل اعتزاله في عام 2009.

المصدر: "رويترز"