"الدفاع العراقية" تؤكد مقتل 124 عنصرا من "داعش"

أخبار العالم العربي

صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guou

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 124 عنصرا من تنظيم "داعش" وتدمير أربعة أوكار وثماني عجلات تابعة لهم في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة العراقية الجمعة 19 يونيو/حزيران، أن "أبطال القوة الجوية تمكنوا من تدمير ما يسمى بالمحكمة الشرعية لـ"داعش" في منطقة السجارية في الرمادي، فيما تم تدمير معمل كبير يستخدم كمستودع للعتاد والذخيرة والمواد الكيماوية في منطقة حصيبة".

هذا وأفاد مراسلنا بمقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" بضربة جوية لسلاح الجو العراقي على تجمع لهم في قضاء هيت غرب مدينة الرمادي. 

ونقل المراسل عن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية أنه تم رصد مقر للتنظيم في منطقة المحمدي في هيت، ومن ثم توجهت طائرات القوة الجوية وقصفته ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

من جهة أخرى أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني الجمعة عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم "داعش" بكمين في محيط حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.

وقال الحسيني إن "تنظيم "داعش" فقد أكثر من 40 من عناصره بينهم قياديون في غضون أسبوعين في محيط حقل عجيل النفطي بعد دحر عدة هجمات شنها في محاولة يائسة لاستعادة السيطرة على الحقل".

وأضاف أن "حقول صلاح الدين النفطية ومنها عجيل وعلاس تخضع حاليا لخطط وقائية متكاملة لضمان عدم عودة "داعش" إليها".

يشار إلى أن القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي تمكنت في أبريل/نيسان 2015 من فرض سيطرتها الكاملة على حقول علاس وعجيل النفطية في صلاح الدين.

طائرة عراقية مقاتلة من طراز سوخوي-25

الجيش الأمريكي ينفي إسقاط طائرة حربية عراقية

من جهة أخرى نفى الجيش الأمريكي الخميس مزاعم تنظيم "داعش" بإسقاط طائرة حربية عراقية، مؤيدا بذلك رواية وزارة الدفاع العراقية التي وصفت الأمر بأنه "أخبار كاذبة تندرج في إطار الحرب النفسية".

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية كيرتيس كيلوج قوله، إن "هذه المزاعم غير صحيحة"، مضيفا "تأكدنا من سلامة جميع الطائرات سواء الطائرات العراقية أو طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة".

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد نفت سابقا ما تناقلته وسائل إعلام حول إسقاط "داعش" مقاتلة تابعة لها، مؤكدة أن ذلك يندرج في إطار الحرب النفسية.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها الخميس "طائراتنا سواء كانت من القوة الجوية أو طيران الجيش تنفذ واجبات ناجحة وعلى جبهات واسعة من القتال مع قوى الإرهاب الداعشي ولم تصب أي منها".

وكان تنظيم "داعش" أعلن في وقت سابق الخميس أنه أسقط مقاتلة عراقية كانت تنفذ غارة على مناطق شمال الرمادي في محافظة الأنبار.

كشف خلايا نائمة لـ"داعش" في بغداد

أعلنت القوات العراقية أنها نجحت بناء على معلومات استخباراتية في كشف خلايا نائمة لتنظيم داعش في بغداد، فضلا عن ضبط 8 سيارات ملغمة غرب كربلاء واعتقال سائقيها.

ومن جهة أخرى، قامت قوات الجيش العراقي وفي عمليات لها بتدمير مواقع لداعش في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين.

المزيد في التقرير المصور

المصدر: وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل