بوتين: روسيا تلتزم بشكل صارم بجميع متطلبات عدم انتشار الأسلحة النووية

أخبار العالم

بوتين: روسيا تلتزم بشكل صارم بجميع متطلبات عدم انتشار الأسلحة النووية بوتين وأمانو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gunf

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ملتزمة بجميع المتطلبات المتعلقة بعدم انتشار الأسلحة النووية بشكل صارم وذلك خلال لقائه رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو.

جاء ذلك الخميس 18 يونيو/ حزيران على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2015

وقال بوتين: "نملك 40 بالمئة من سوق أحد أكثر قطاعات التكنلوجيا المتطورة – في تخصيب اليورانيوم. وأنت تعرفون بصورة جيدة أننا نلتزم بشكل صارم بجميع المسائل المتعلقة بعدم الانتشار".

وأشار بوتين إلى أن روسيا تعمل بشكل وثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مضيفا أن شركة الطاقة الذرية الروسية الحكومية "روس آتوم" لديها عدد كبير من الحجوزات للأعوام العشرة القادمة. وتعتبر أحدى أبرز الشركات نشاطا في السوق.

من جانبه وصف أمانو محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التي عقدت الخميس، بالمهمة.

وقال إن "روسيا أهم شركاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأنا مسرور جدا لإمكانية بحث عدد من المسائل والمشاكل الأخرى ذات الاهتمام المشترك معكم ".

لافروف يبحث النووي الإيراني مع أمانو على هامش منتدى بطرسبورغ

والتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق الخميس على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي مع الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو.

وتناول لافروف وأمانو خلال لقائهما المسائل المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني والمفاوضات بين طهران والسداسية بهذا الشأن.

وأكد لافروف أن الوكالة الدولية ستقوم بدور رئيسي في التحقق من طابع نشاط إيران في المجال النووي بعد توصل السداسية والجمهورية الإسلامية إلى اتفاق.
 

المصدر: "تاس"