بالفيديو.. معرض باريس الجوي يشهد أحدث عروض تكنولوجيا الطيران

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gun0

يشهد معرض باريس الجوي "لو بورجيه" تقديم أحدث تكنولوجيات الطيران العسكري والمدني والفضاء، علاوة على المعدات العسكرية لوحدات الدفاع الجوي. وهو يعد أقدم معرض للطيران في العالم.

ويعقد المعرض سنويا منذ عام 1909، ويستمر حدث هذا العام حتى 21 يونيو/حزيران، وتعرض فيه منتجاتها 2215 جهة ومؤسسة من 46 بلدا.

والمعرض في الأساس تجاري دولي للأعمال المتعلقة بالطيران والفضاء، وهو يجري في مطار "لو بورجيه"، بالتناوب مع معرض "فارنبورو" البريطاني للطيران ومعرض "الفضاء والطيران الدولي" الألماني.

هدف معرض باريس الجوي الرئيسي هو عرض الطائرات المدنية والعسكرية للزبائن المتوقعين، وهو واحد من أكثر المعارض العالمية احتراماً، وعادةً تتم فيه أكبر عقود البيع بين كبريات الشركات في العالم، حيث يحضر فعالياته كبار رجال الصناعة العالميون، بالإضافة إلى ممثلين عن القوات المسلحة من مختلف دول العالم.

ويشهد معرض هذا العام تقديم الطائرة الهليكوبتر NHIndustries NH90، التي طورت خصيصا لحلف شمال الأطلسي، وقدمت عرضا جويا مدهشا في مطار "لو بورجيه" يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران.

وتحتوي أحدث طبعة من هذه المروحية على البرنامج التكتيكي "صيد الغواصات البحرية"، ومن المفترض أن يتم تسليمها إلى الجيش السويدي. وقد أعلن مسؤولون في "لو بورجيه" أن الطائرة ستكون متاحة في خريف هذا العام، ومجهزة بطوربيد خفيف جديد.

أيضا شهد معرض هذا العام يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران تقديم عروض طيران أكروباتية (بهلوانية) فرنسية فوق العادة بالطائرة Walter Extra 330SC، التي يبلغ طولها 7 أمتار، وكانت تقودها "كاثرين ماونوري"، الطيارة الفرنسية الحاصلة على اثنين من الجوائز في بطولة العالم للاستعراضات الجوية.

وقدمت أيضا طائرة رجال الأعمال الجديدة "فالكون 8X داسو" أول عروضها الجوية ، وهذه الطائرة لديها القدرة على حمل من 8 إلى 19 راكبا، ويبلغ مداها 11945 كيلومترا.

المصدر: رابتلي