الجيش التشادي يقصف مواقع "بوكو حرام" في نيجيريا

أخبار العالم

الجيش التشادي يقصف مواقع صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gumw

أعلن الجيش التشادي أنه شن أمس ضربات جوية على مواقع جماعة "بوكو حرام" المتطرفة في نيجيريا، ردا على التفجيرين الدمويين اللذين وقعا الاثنين الماضي في نجامينا.

وأوضح بيان صادر عن هيئة أركان الجيش التشادي الخميس 18 يونيو/حزيران، "ردا على الأعمال الجبانة والهمجية التي ارتكبها إرهابيو "بوكو حرام" ضد أكاديمية الشرطة ومقر الشرطة المركزي، والتي تسببت في مقتل عدد من المواطنين التشاديين، شنت القوات المسلحة والأمنية أمس ضربات جوية انتقاما، على مواقع الجماعة الإرهابية في نيجيريا".

وأكد البيان أن "الغارات دمرت ست قواعد للمتطرفين وألحقت خسائر بشرية ومادية كبيرة بهم"، موضحة أن "قواتنا الدفاعية والأمنية، الدائمة الاستعداد والجهوزية للتحرك، ستلاحق بلا هوادة هؤلاء الإرهابيين الذين لا يؤمنون بشيء ولا يخضعون لقانون، حتى لا تبقى أي قطرة دم تشادية أريقت بلا عقاب".

وأسفر هجومان متزامنان على "المفوضية المركزية" و"مدرسة الشرطة" في نجامينا عن 33 قتيلا على الأقل وحوالى 100 جريح، وهذا ما يعتبر سابقة في العاصمة التشادية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذين الهجومين، لكن تشاد اتهمت جماعة "بوكو حرام" المتطرفة النيجيرية بتنفيذ هذا العمل الإرهابي.

ويتصدر الجيش التشادي عملية عسكرية إقليمية منذ بداية السنة تستهدف جماعة "بوكو حرام"، تخطت مناطق شمال نيجيريا نحو البلدان المتاخمة.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 13 ألف شخص قتلوا في نيجيريا بعد تصاعد نشاط الجماعة المتطرفة في نيجيريا في عام 2009، ما أدى إلى نزوح أكثر من 1,5 مليون شخص بينهم 743 ألف طفل.

المصدر: "أ ف ب"