اعتقال مسلح يشتبه في قتله 9 أشخاص في كنيسة أمريكية للسود

أخبار العالم

اعتقال مسلح يشتبه في قتله 9 أشخاص في كنيسة أمريكية للسودإطلاق نار في كنيسة للسود في مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gum1

أعلن مسؤولون أمريكيون الخميس 18 يونيو/ حزيران إلقاء القبض على المسلح الذي يشتبه بمهاجمته كنيسة للأمريكيين من ذوي أصول إفريقية وقتل 9 منهم بمدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا.

وألقت السلطات الأمنية القبض على المسلح المزعوم ديلان روف (21 عاما). فيما قالت وزيرة العدل لوريتا لينش للصحفيين إن مشتبها به اقتيد إلى السجن بعد ساعات من إطلاق الرصاص مساء الأربعاء.

وأشارت الشرطة في وقت سابق إلى أن الجريمة تحمل بصمات كراهية وعنصرية.

وذكرت تقارير صحفية أن راعي الكنيسة والعضو في مجلس الشيوخ بالولاية كليمينتا بينكني كان من بين القتلى.

أما الشرطة، فرفضت الكشف عن هوية الضحايا، واكتفت بالقول إنهم 6 نساء و3 رجال، كما أن هناك 3 ناجين من الهجوم.

وقال غريغوري مالن، قائد الشرطة للصحفيين "لدينا في الوقت الحاضر 9 ضحايا في هذه الجريمة المشينة التي ارتكبت"، موضحا أن 8 أشخاص قتلوا مباشرة، فيما توفي شخص آخر بعد نقله إلى المستشفى.

ووقع الهجوم عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي أثناء دورة دراسة الكتاب المقدس التقليدية في كنيسة عمانوئيل الأفريقية الأسقفية الميثودية التي يعود تاريخها إلى عام 1816، إذ أطلق شاب أبيض النار على الموجودين بداخلها ومن ثم لاذ بالفرار.

ووصف عمدة مدينة تشارلستون جو ريلي عملية إطلاق النار داخل الكنيسة بالعمل المروع الذي لا يغتفر.

وأشارت المعلومات المتوفرة لدى الشرطة إلى أن المهاجم دخل الكنيسة في الساعة الثامنة مساء تقريبا بالتوقيت المحلي وحضر الاجتماع لمدة ساعة قبل أن يطلق النار على المجتمعين.

وفور علمها بالهجوم أبدت الشرطة خشيتها من احتمال وجود قنبلة داخل لكنيسة، وفرضت طوقا أمنيا حولها وطلبت من سكان المناطق المجاورة مغادرة منازلهم. لكنها أعلنت في نهاية المطاف أنه لم يتم العثور على أية قتبلة داخل الكنيسة أو في محيطها.

كنيسة عمانوئيل الافريقية الأسقفية الميثودية

وشارك في العملية الخاصة لإلقاء القبض على المهاجم بالإضافة إلى الشرطة، مكتب التحقيقات الفدرالي ووحدات من القوات الخاصة.

تعليق مراسلتنا في واشنطن

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون