إصابة 10 أشخاص بقصف أوكراني ودونيتسك تتهم كييف بخرق الهدنة 191مرة

أخبار العالم

إصابة 10 أشخاص بقصف أوكراني ودونيتسك تتهم كييف بخرق الهدنة 191مرةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gufn

أصيب 10 أشخاص بجروح نتيجة قصف نفذته القوات الأوكرانية على دونيتسك شرق البلاد الليلة الماضية، حسبما ذكر موقع إدارة المدينة التي اتهمت كييف بخرق الهدنة 191 مرة خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان صادر عن إدارة المدينة يوم الاثنين 15 يونيو/حزيران، أن القوات الأوكرانية قصفت أحياء بيتروفسكي وكالينينسكي وكويبيشيفسكي، مشيرة إلى أن القصف أدى إلى تدمير 7 منازل.

من جانبه، أعلن إدوارد باسورين المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) في شرق أوكرانيا أن القوات المسلحة الأوكرانية خرقت خلال الساعات الـ24 الأخيرة نظام الهدنة 191 مرة، موضحا أن أراضي دونباس تعرضت لإطلاق 50 قذيفة و108 قذائف هاون من عيار 82 و120 مليمترا، حسب ما نقلت وكالة دونيتسك للأنباء.

كما قال باسورين إن استخبارات "دونيتسك الشعبية" رصدت حوادث جديدة لتحرك آليات عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة خط الفصل في منطقة دونباس، مشيرا إلى العثور على مصفحتين من نوع "غياسينت - اس" في بلدة أرتيوموفسك و7 مصفحات قرب بلدة نوفوألكسييفكا و4 راجمات صواريخ "غراد" في محيط بلدة ناديجدينكا.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن اتفاقات مينسك التي وقعت من قبل أطراف مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية في 12 فبراير/شباط تنص على سحب الأسلحة الثقيلة من عيار 100 مليمتر وأكثر إلى مسافة 50 كيلومترا عن خط الفصل، وسحب راجمات الصواريخ إلى مسافة 70 كيلومترا وصواريخ "توتشكا" – 140 كيلومترا.

وسجلت بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا انتهاكات لسحب الأسلحة الثقيلة في المنطقة من طرفي النزاع.

المصدر: وكالات