بالصور والفيديو.. شبكة RT تتحدث إلى العائد من الجحيم سالما

العلوم والتكنولوجيا

بالصور والفيديو.. شبكة RT تتحدث إلى العائد من الجحيم سالما تتحدث إلى العائد من الجحيم سالما RT شبكة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gufg

تحدثت شبكة RT التلفزيونية إلى "سام كروس مان"، 33 عاما، الذي هبط إلى داخل بركان "ماروم" النشط في جزيرة أمبريم في المحيط الهادئ.

وقد عاد سام مع فريقه من الرحلة الصعبة مع لقطات وصور مذهلة، بما في ذلك مقاطع فيديو لطائرة من دون طيار حلقت في داخل البركان.

ومن أجل تنفيذ هذه المهمة شبه المستحيلة، ارتدى سام حلة حرارية يمكن أن تتحمل أكثر من 1600 درجة مئوية، ومع ذلك، بسبب غليان الصخور داخل البركان ودرجات الحرارة الملتهبة، لم يستطع أن يبقى داخله إلا لفترة قصيرة جدا.

آر تي تتحدث إلى العائد سالما من الجحيم

وقال سام في حواره مع RT: "كان التنفس صعبا جدا وكنت استخدم جهاز تنفس اصطناعي لسحب أكبر قدر ممكن من الأكسجين، طوال الوقت كنت أشعر بالأرض وكأنها في هدير مستمر، وشممت رائحة الكبريت في كل مكان".

آر تي تتحدث إلى العائد سالما من الجحيم

ويقع بركان "ماروم" فوق بحيرة من الحمم البركانية، الأمر الذي يعد ظاهرة نادرة، وتشير التقديرات إلى أن هناك فقط ما يصل الى 7 من هذه البراكين في جميع أنحاء العالم، في منطقة المحيط الهادئ وأفريقيا والقارة القطبية الجنوبية وأمريكا الجنوبية.

آر تي تتحدث إلى العائد سالما من الجحيم

وقد تألف طاقم المهمة البركانية من "براد أمبروز"، مستكشف البراكين، ومصور الفيديو "كونور توماركاين"، ومتخصص الطائرات من دون طيار "سيمون غاردين"، وعالم الهندسة الحيوية الدكتور "جيف مارلو".

آر تي تتحدث إلى العائد سالما من الجحيم

وقام أعضاء الفريق بجمع عينات من بحيرة الحمم البركانية، بهدف معرفة المزيد عن الكائنات الحية الدقيقة التي تستعمر تلك البيئات القاسية، وهذه المعلومات هامة جدا للعلماء من أجل فهم أفضل لأصل الحياة على الأرض، وتعزيز فرضية وجود كائنات حية على الكواكب الأخرى.

المصدر: RT

أفلام وثائقية