غازبروم: قادرون على تلبية الطلب داخل روسيا وخارجها

مال وأعمال

غازبروم: قادرون على تلبية الطلب داخل روسيا وخارجها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه رئيس شركة "غازبروم" في موسكو الاثنين 15 يونيو/حزيران 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gufb

أكد رئيس شركة "غازبروم" ألكسي ميللر الاثنين 15 يونيو/حزيران أن الشركة قادرة بشكل سريع على رفع استخراج الغاز وتلبية جميع الطلبات داخل أو خارج روسيا على حد سواء، لتوفير توريد مستقر.

وقال ميللر، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: "قادرون بشكل سريع على رفع الاستخراج وتلبية ذروة الطلبات بشكل كامل بالنسبة للمستهلكين الروس وفي الخارج. وطبعا بهذا الشكل نوفر توريد مستقر ومستمر بنسبة مئة في المئة". مشيرا إلى أن الشركة استخرجت العام الماضي 444 مليار متر مكعب من الغاز، علما أن القدرة الإنتاجية للشركة تصل إلى 617 مليار متر مكعب سنويا.

كما توقع ميللر، إبرام عقد تجاري لتوريد الغاز إلى الصين عبر الممر الغربي في غضون 9 أشهر، موضحا أن بعض بنوده قد تكون مماثلة لبنود عقد توريد الغاز عبر الممر الشرقي.

ولفت ميللر إلى أن ألمانيا، المستهلك الأكبر للغاز الروسي في أوروبا، رفعت مشترياتها من الغاز في شهر مايو/أيار لهذا العام بنسبة 68% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكان المفوض التجاري الأوروبي السابق، ووزير الدولة السابق لشؤون العمل البريطاني، اللورد بيتر ماندلسون، قد أكد الأسبوع الماضي أن روسيا لا تزال الخيار الأفضل بالنسبة للاتحاد الأوروبي، من حيث رخص أسعار موارد الطاقة فيها، وقربها جغرافيا من أوروبا.

المصدر: "نوفوستي"