أبل توفر إمكانية للمستخدمين لحجب الدعاية التجارية

العالم الرقمي

أبل توفر إمكانية للمستخدمين لحجب الدعاية التجاريةأبل تحجب الدعاية التجارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gufa

تنوي شركة "أبل" تمكين المصممين من توسيع إمكانات متصفح " Safari " وجعله يستطيع حجب الدعاية التجارية على مواقعها. أفادت بذلك صحيفة "فايننشل تايمز" الأمريكية.

وسيكون بوسع المستخدمين حجب اللافتات والنوافذ الظاهرة وغيرها من مواد الدعاية التجارية على الانترنت. وستظهر وظيفة مناسبة لذلك في نظام التشغيل الجديد " iOS 9 " الذي سيصدر في الخريف القادم.

فيما يرى الخبراء أن حجب الدعاية التجارية سيثير قلقا في أوساط مصممي الدعاية واصحاب الشركات التجارية، بسبب أن بعض أصحاب الدعاية التجارية قد بنوا أعمالها على منتجات "أبل" بصفتها أكثر المنتجات الذكية شعبية.

يذكر أن وظيفة حجب الدعاية التجارية تم تشغيلها بإصدارات " Safari " الخاصة بأجهزة الكمبيوتر "ماك". وحسب الدراسات التي أجرتها شركتا "أدوب" و"بايج فار" فإن عدد اولئك الذين سبق لهم أن حجبوا دعاية أون لاين العام الماضي بلغ 140 مليون شخص.

يذكر أن أكثر المنتجات الالكترونية شعبية في مجال تفادي الدعاية أون لاين هو تطبيق " Adoblock Plus " المساعد من تصنيع شركة " Eyeo " الألمانية للمبتكرات.

وكان موقع " FT " قد أعلن في فبراير/شباط الماضي إن شركات "غوغل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" دفعت لشركة "Eyeo " مكافأة مالية كيلا تحجب الدعاية التجارية على مواقعها.

المصدر: " لينتا. رو"

فيسبوك 12مليون