مصادر: الطب الشرعي في الموصل يتسلم 122 جثة لعناصر "داعش"

أخبار العالم العربي

مصادر: الطب الشرعي في الموصل يتسلم 122 جثة لعناصر مقاتلو داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guf8

نقلت وكالة الأنباء الألمانية الاثنين 15 يونيو/حزيران عن مصدر طبي عراقي خبر تسلم الطب الشرعي في الموصل 122 جثة لعناصر تنظيم "داعش" بينهم قياديين قتلوا في قصف للتحالف خلال 24 ساعة.

وقال المصدر إن أغلب القتلى من جنسيات عربية وأجنبية قتلوا في قصف استهدف قضائي بيجي والشرقاط جنوب الموصل مشيرا إلى أن "داعش" طلب من الطب الشرعي بالمدينة التحفظ على عدد جثث قتلاه، ومنع إحصاءها وتثبيتها في السجلات، مؤكدا أن العشرات من عناصر التنظيم من المصابين في معارك بيجي والشرقاط يتلقون العلاج حاليا في مستشفيات الموصل.

من جهتها أعلنت قوات البيشمركة الكردية أنها نفذت هجوما بالأسلحة الثقيلة وبدعم جوي من طائرات التحالف الدولي على موقع لمسلحي "داعش" في منطقة الكسك غرب الموصل قتلت فيه أربعة من المسلحين.

قوات عراقية (صورة أرشيفية)

الرمادي.. الداخلية تقتل 9 مسلحين خلال عملية تدمير عدة مواقع لـ"داعش"

وفي شرق الرمادي قال سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية إن وحدات من الشرطة الاتحادية قتلت 9 مسلحين خلال عملية تدمير كامل لأربعة مواقع في حصيبة الشرقية.

وكانت الداخلية أعلنت الأحد مقتل ستة من عناصر التنظيم بنيران "قناص الاتحادية" في منطقة حصيبة الشرقية.

عناصر من الحشد الشعبي (صورة أرشيفية)

صلاح الدين.. إحباط هجمات لتنظيم "داعش"ومقتل العشرات من عناصره

وفي محافظة صلاح الدين أكد قائد عمليات دجلة عبد الأمير الزيدي أن قواته مدعومة بالحشد الشعبي أفشلت هجوما نفذه "داعش" على حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال المحافظة قتل خلاله أكثر 20 مسلحا، وأضاف الزيدي أنه تم تدمير ثلاثة صهاريج مفخخة يقودها انتحاريون وآليتين مزودتين بـ"أسلحة أحادية".

وعلى نفس الصعيد أعلنت ميليشيا "عصائب أهل الحق" المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي، الاثنين عن مقتل 19 عنصرا من "داعش" خلال صد هجوم للتنظيم على منطقة تل أبو جراد غربي بيجي.

من جانبه أعلن مسؤول أمني كبير عن مقتل 12 مسلحا من التنظيم و2 من الجيش و3 من الحشد الشعبي، قرب مدينة بيجي.

وحسب المصدر، اندلعت اشتباكات اليوم على طريق يستخدمه مقاتلو "الدولة الإسلامية" لخطوط الإمداد من بيجي إلى بلدة الصينية القريبة الواقعة إلى الغرب، والخاضعة لسيطرة التنظيم.

قوافل عودة إلى تكريت لمئات العائلات النازحة

أفادت وسائل إعلام عراقية محلية بانطلاق أول قافلة من سامراء تضم 90 عائلة نازحة بهدف إعادتها إلى منازلها في مدينة تكريت وسط إجراءات "أمنية واستخباراتية وبحضور شيوخ عشائر صلاح الدين والحكومة المحلية" وبمطابقة أسماء العائدين مع المطلوبين من أبناء المدينة.

وفي محافظة صلاح الدين أعلن محافظ المدينة عمار حكمت البلداوي عن انطلاق قافلة من محافظة كركوك تضم 250 أسرة لإعادتها لمناطقها في تكريت، مؤكدا أن العملية تتم بإشراف الحكومة المركزية والحكومة المحلية بصلاح الدين بعد ملء استمارة أمنية والتأكد من معلومات تلك الأسر.

مقاتلون من داعش

العبادي: 40 انتحاريا شهريا إلى العراق من دول لم تمسها الحروب

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن معدل 40 انتحاريا يدخلون العراق شهريا من دول لم تمسها الحروب منذ 100 عام، وعدد المقاتلين الأجانب في صفوف "داعش" أصبح يفوق عدد المقاتلين العراقيين والصراع الإقليمي والصراعات الدولية جزء كبير من الخطر الذي يحدق بالمنطقة.

وتساءل العبادي عن المسؤول عن تمكين التنظيم وأفراده من الوصول إلى الإعلام العالمي والإعلام في المنطقة وعن المسؤول عن تمكينهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

داعش وتجنيد الأطفال

داعش يجند أطفالا ينتمون لأكثر من 100 دولة

وقال العبادي في كلمة في مؤتمر دولي للحد من تجنيد "داعش" للأطفال إن التنظيم يقوم بتجنيد منظم لأطفال في 100 دولة، ودعا الأمم المتحدة إلى اعتبار ذلك جريمة ضد الإنسانية.

وطالب العبادي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بـ"وقفة مع العراق"، مشيرا إلى أن "أكثر الأعمال التي يقوم بها داعش اليوم هي نفسها التي كان يتبعها نظام البعث السابق".

تعليق مراسلنا في بغداد

قتلى باشتباكات مع داعش في بيجي

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد