دي ميستورا يعتزم التوجه إلى دمشق

أخبار العالم العربي

دي ميستورا يعتزم التوجه إلى دمشق المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gud5

أكد مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أنه سيلتقي بمسؤولين حكوميين سوريين في دمشق في محاولة للتوصل إلى أرضية مشتركة بهدف إنهاء الصراع في سوريا.

وقال مكتب دي ميستورا، الأحد 14 يونيو/حزيران، في بيان إن مبعوث الأممي الى سوريا سوف يثير" مع الحكومة السورية قضية حماية المدنيين ويسلط الضوء من جديد على الاستخدام غير المقبول للبراميل المتفجرة، وواجب الحكومة غير القابل للنقاش تحت أي ظرف من الظروف في حماية المدنيين".

وتابع البيان أنه خلال مباحثاته في دمشق سوف يبلغ دي ميستورا "المسؤولين السوريين قناعته التامة بأنه ليس هناك حل للصراع السوري يمكن فرضه بالقوة وأن هناك حاجة ملحة إلى تسوية سياسية تشمل كل الأطراف وبقيادة وإدارة سورية".

ولم يذكر البيان ما إذا كان دي ميستورا سيلتقي بالرئيس السوري بشار الأسد أم لا، كما لم يذكر موعدا محددا للسفر الى سوريا والتي يجري التكتم بشأنها لأسباب أمنية.

وبدأ دي ميستورا محادثات الشهر الماضي، وقال إنه يتوقع أن يلتقي بـ40 وفدا أو أكثر في مناقشات تجري مع كل طرف على حدة في جنيف، بينهم مسؤولون سوريون ومعارضون وممثلون عن هيئات المجتمع المدني وممثلون لحكومات في المنطقة لها نفوذ في الصراع.

وقال دبلوماسيون إنه بلقاء شخصيات في جنيف سيكون دي ميستورا مسيطرا على العملية وستجري المحادثات على أرض محايدة.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية