إسرائيل تستبق نتائج تحقيق دولي حول جرائمها في غزة بالتأكيد على شرعية حربها على القطاع

أخبار العالم العربي

إسرائيل تستبق نتائج تحقيق دولي حول جرائمها في غزة بالتأكيد على شرعية حربها على القطاعصورة أرشيفية لبقايا حرب غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gucw

استبقت إسرائيل نتائج تحقيق تجريه الامم المتحدة في جرائم حرب ارتكبها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة بإصدار تقرير قالت فيه إن تلك الحرب كانت "شرعية" بحسب زعمها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاحد 14 يونيو/ حزيران في تصريحات خلال اجتماع ضم أعضاء حكومته "من يريد أن يعرف الحقيقة فليقرأ هذا التقرير"، بحسب قوله.

واتهم نتنياهو حركة حماس بـ"التستر وراء المدنيين من خلال تعمد ممارسة نشاطها في أحياء فلسطينية مكتظة بالسكان". 

وأضاف "من يريد أن يواصل إلقاء اللوم على إسرائيل بلا أساس، فليهدر الوقت في قراءة تقرير لجنة الأمم المتحدة. بالنسبة لنا سنستمر في حماية جنودنا... سيواصلون حمايتنا"، حسب قوله.

وكان نتنياهو قد وصف التحقيق الذي تقوم به الأمم المتحدة في الحرب على غزة واصفا إياه بـ"مضيعة للوقت".

ومن المقرر أن تصدر نتائج تحقيق مجلس حقوق اللإنسان التابع للأمم المتحدة هذا الشهر في ارتكاب إسرائيل وحركة حماس جرائم حرب محتملة بعد أن تأجل صدورها في مارس/ آذار لدراسة المزيد من الأدلة.

الحكومة الفلسطينية: تقرير إسرائيل لا يغير المطالبة بتحقيق دولي

من جهتها، أكدت الحكومة الفلسطينية أن تقرير إسرائيل لا يغير الموقف الفلسطيني المطالب بتحقيق دولي.

وقال الناطق باسم الحكومة ايهاب بسيسو إن الادعاء الإسرائيلي بنفي استهداف المدنيين في غزة يأتي استكمالا لما قامت به إسرائيل في قطاع غزة ولا يغير مطلب اجراء تحقيق دولي في حرب غزة التي جرت في صيف 2014.

وشن الجيش الاسرائيلي هجوما واسعا على قطاع غزة ما أسفر عن مقتل أكثر من 2100 مدني فلسطيني بينهم اكثر 500 طفل، في حين قتل أقل من 100 عنصر ينتمون لحركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.

المصدر: وكالات