دونيتسك: القوات الأوكرانية خرقت الهدنة حوالي 100 مرة خلال يوم

أخبار العالم

دونيتسك: القوات الأوكرانية خرقت الهدنة حوالي 100 مرة خلال يومعناصر من القوات الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guas

ذكرت وزارة الدفاع بجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، السبت 13 يونيو/حزيران، أن القوات الأوكرانية قصفت الأحياء السكنية هناك قرابة 100 مرة في يوم واحد.

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث باسم الوزارة إدوارد باسورين إن القصف أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح.

وأشار إلى أن المعدات الثقيلة المنتمية للجيش الأوكراني لا تزال تتواجد على خط التماس، الأمر الذي يتناقض مع اتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع المسلح في منطقة دونباس جنوب شرق البلاد.

ضواحي دونيتسك.. آثار النزاع المسلح المستمر

وقال باسورين إن "الاستخبارات التابعة لـ"جمهورية دونيتسك الشعبية" تواصل رصد تحركات المعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية"، ومن بينها منظومات صواريخ "غراد" ومدفعية ذاتية الحركة.

بدوره، أفاد مصدر أمني في جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد بجنوب شرق أوكرانيا، السبت، بأن عناصر من الجيش الأوكراني قاموا بقصف الأحياء السكنية للجمهورية 3 مرات منذ الساعة الـ6 صباح الجمعة الماضي وحتى الـ6 صباح السبت، بما في ذلك باستخدام الدبابات.

عنصر قوات الدفاع الشعبي

وحسبما نقلته وسائل إعلام محلية عن المصدر، فإن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين وأفراد الشرطة الشعبية التابعة لـ"لوغانسك".

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندري ليسينكو أثناء مؤتمر صحفي السبت، إن الأعمال القتالية خلال اليوم الماضي أدت إلى مقتل 6 جنود أوكرانيين وجرح 14 آخرين.

في هذه الأثناء ذكر ألكسندر هوغ نائب رئيس بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن الوضع حول مطار مدينة دونيتسك لا يزال غير مستقر، موضحا أنه خلال الأسابيع الأخيرة تدور أعمال قتالية في أغلب الأوقات في مناطق سكنية، مما يؤدي إلى ارتفاع عدد الضحايا في صفوف المدنيين وكذلك يلحق أضرارا في البنية التحتية المدنية.

مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في جنوب شرق أوكرانيا

وكانت وزارة الدفاع التابعة لـ"جمهورية دونيتسك الشعبية" أعلنت صباح الجمعة الماضي أن القوات الأوكرانية قصفت الأحياء السكنية ومواقع قوات الدفاع الشعبي هناك 36 مرة أثناء الساعات الـ24 الأخيرة، الأمر الذي أسفر عن مقتل 2 وجرح 2. وحسب الوزارة، فإن كييف استعملت الدبابات وقذائف الهاون وراجمات القنابل والمدفعية المضادة للطائرات لتنفيذ القصف.

المصدر: "نوفوستي"