كييف وواشنطن تبحثان الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا

أخبار العالم

كييف وواشنطن تبحثان الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيابوروشينكو وبايدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu9n

أفاد المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بأن الأخير بحث خلال مكالمة هاتفية مع جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي إمكانيات تقديم واشنطن دعما ماليا وعسكريا لكييف.

وذكر بيان للمكتب، الجمعة 12 يونيو/حزيران أن الطرفين ناقشا "عملية تخصيص واشنطن مساعدة لتعزيز القدرة الدفاعية للجيش الأوكراني. وطلب الرئيس الأوكراني من نائب الرئيس الأمريكي بصفته رئيسا لمجلس الشيوخ أن يؤيد المبادرة التشريعية بهذا الشأن". وأضاف البيان أن الجانبين بحثا "إمكانيات مواصلة واشنطن تقديم الدعم المالي لأوكرانيا".

وأكد بوروشينكو لبايدن أن "سير الإصلاحات في أوكرانيا ومكافحة الفساد أمران لا رجعة عنهما".

كما تطرق الجانبان إلى الوضع في شرق البلاد، وبحثا "أهمية تحديد الخطوات والإجراءات اللاحقة في حال حدوث مزيد من تصعيد الوضع في منطقة دونباس".

وأشار البيان إلى أن بوروشيوكو شكر الولايات المتحدة على موقفها الذي أبدته خلال قمة دول "السبع الكبرى" التي عقدت مؤخرا، وتمثل، حسب بيان لقادتها ، "في احتمال تمديد العقوبات ضد روسيا حال مضيها قدما فيما يتعلق بخرق اتفاقات مينسك".

الجدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية، إلى جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كانت مرارا تتهم موسكو بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا. من جهتها، تنفي روسيا الاتهامات وتصفها بأنها غير مقبولة، وأشارت مرارا إلى أنها ليست طرفا في النزاع الداخلي الأوكراني، مؤكدة أن مصلحتها تكمن في تجاوز أوكرانيا أزمتها السياسية والاقتصادية.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون