بوتين يشارك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأوروبية الأولى (صور وفيديو)

الرياضة

بوتين يشارك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأوروبية الأولى (صور وفيديو) بوتين ورئيس أذربيجان علييف ورئيس اللجنة الأولبية الدولية باخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu9c

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 12 يونيو/حزيران في مراسم افتتاح النسخة الأولى من دورة الألعاب الأوروبية في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وشهد الحفل الذي أقيم في الملعب الأولمبي عروضا فنية وموسيقية، تخللتها فقرات من التراث الأذربيجاني، في حين أحيت الحفل المطربة الأمريكية ليدي غاغا، وتم تقديم وفود 50 بلدا مشاركا في دورة الألعاب، وعلى رأسها يأتي الوفدان الروسي والأذربيجاني صاحب الأرض.

وتشارك روسيا بـ 360 رياضيا من 49 منطقة روسية، ويضم المنتخب 7 أبطال أولمبيين و34 بطل عالم في مواسم مختلفة.

وكشف حامل العلم الروسي المصارع الأولمبي حجي مراد غاتسالوف عن سعادته بتقديم المنتخب وقال "في دورة الألعاب في باكو سنكون مثالا لأطفالنا، شرف عظيم ومسؤولية، يجب أن نواصل ما بدأناه ونمثل روسيا القوية.. علينا القتال لأجل ذلك".

وأعرب غاتسالوف بطل أولمبياد 2004 عن قلقه من صعوبة المنافسات رغم تمتع المنتخب الوطني بقدرات عالية، وأكد أنه "قبل أي منافسة مهمة يجب أن تشعر بالقلق، لكن عندما تبدأ المباراة تتبدد مخاوفك، نحن جميعا ندعم بعضنا الآخر".

وتجري المنافسات بين الـ12 و الـ28 من يونيو/حزيران الجاري، ويتم التنافس على 253 طقما من الميداليات في 20 نوعا من الألعاب الرياضية المختلفة.

 وفي نهاية زيارته لأذربيجان يلتقي الرئيس بوتين مع الرياضيين الروس المشاركين في الألعاب الأوروبية.

 

"الحفل الافتتاحي"

المصدر: وكالات