موسكو تطالب كييف بالتحقيق في الاعتداء على القنصلية الروسية في أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تطالب كييف بالتحقيق في الاعتداء على القنصلية الروسية في أوكرانياوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu8g

طالبت موسكو السلطات في كييف الجمعة 12 يونيو/حزيران بإجراء تحقيق في الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الروسية في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، يوم الخميس.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها: " في 11 يونيو/حزيران، وخلال الاستقبال بمناسبة الاحتفال بعيد روسيا، هاجمت مجموعة من المخربين، وبتغاض تام من قبل الأجهزة الأمنية الأوكرانية القنصلية الروسية العامة في خاركوف، الأمر الذي أدى إلى تدنيس رمز الدولة الروسية وإلحاق أضرار ملموسة بالمبنى. وبذلك، انتهك الجانب الأوكراني مجددا وبشكل صارم التزاماته الدولية وفق اتفاقية فيينا حول العلاقات القنصلية الموقعة في عام 1963".

وأضاف البيان: "يطالب الجانب الروسي الجانب الأوكراني بإجراء تحقيق شامل في الحادثة ومعاقبة المشاركين والمدبرين لهذه العملية الاستفزازية المشينة وكذلك تعويض الإضرار. ونصر على اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان أمن الممثليات الدبلوماسية الروسية في أوكرانيا في أسرع وقت ممكن".

من جانب آخر، أشار البيان إلى أن وزارة الخارجية الروسية تقيم عاليا تصرف الممثلين عن مختلف المؤسسات الدولية الذين كانوا في مبنى القنصلية لحظة الهجوم وأعلنوا استعدادهم عدم المغادرة إلا مع المشاركين الآخرين في الاستقبال.

المصدر "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون