الانتربول يعلق اتفاقية تعاون بـ20 مليون يورو مع الفيفا

الرياضة

الانتربول يعلق اتفاقية تعاون بـ20 مليون يورو مع الفيفاصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu83

على خلفية التحقيقات الجارية في قضايا فساد ورشى ضربت الفيفا مؤخرا. أعلنت منظمة الشرطة الدولية الإنتربول أنها ستعلق اتفاقا بقيمة 20 مليون يورو مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ووقع الإنتروبول والفيفا الاتفاق في مايو/أيار 2011، وينص على تعهد الأخيرة بالمساهمة بقيمة 20 مليون يورو لمدة 10 سنوات في برنامج رياضي خاص بالإنتربول، يركز على "مبادرة للتدريب والتعليم، والوقاية العالمية وبالأخص من التلاعب في نتائج المباريات وكذلك المراهنات غير المنظمة وغير القانونية" وذلك وفقا لبيان أصدره الإنتربول.

وأضاف البيان الذي أصدره الأمين العام للشرطة الدولية يورغن ستوك "في ضوء الحالة التي يعيشها الفيفا الآن، "بما أن الإنتربول لا يزال ملتزما بتطوير النزاهة في برنامج الرياضة، فقد قرر تعليق الاتفاق".

شعار الفيفا

وأضاف ستوك أن منظمة الشرطة العالمية سوف "تجمد استخدام المساهمات المالية من الفيفا"، قبل أن يختتم كلامه بأن "جميع الشركاء الخارجيين، يجب أن يشتركوا في القيم والمبادئ الأساسية للمنظمة، وكذلك للمجتمع وإنفاذ القانون على أوسع نطاق".

وضربت الفيفا موجة عارمة من قضايا الفساد بعد إصدار محكمة أمريكية دعاوي ضد عدد من المسؤولين رفيعي المستوى في المنظمة الأكبر لكرة القدم، عدا عن اعتقال السلطات السويسرية لبعض منهم في زيوريخ، وتلت ذلك استقالة جوزيف بلاتر من رئاسة الفيفا بعد 4 أيام فقط من انتخابه.

 

المصدر: وكالات